Menu

الشباب يسعى إلى كسر العقدة أمام النصر المتمسك بالوصافة

قبل مواجهتهما في انطلاق الجولة الـ22 من دوري المحترفين

رغم تفوُّق فريق الشباب لكرة القدم من حيث عدد الانتصارات ومجموع الأهداف على نظيره النصر في المواجهات المباشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ لم يتمك
الشباب يسعى إلى كسر العقدة أمام النصر المتمسك بالوصافة
  • 74
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رغم تفوُّق فريق الشباب لكرة القدم من حيث عدد الانتصارات ومجموع الأهداف على نظيره النصر في المواجهات المباشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ لم يتمكن من تسجيل أي انتصار على النصر في آخر خمس مواجهات جمعت بين الفريقين.

ويلتقي الفريقان، اليوم الخميس، ضمن الجولة الـ22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهي المواجهة رقم 22 بينهما في تاريخ دوري المحترفين؛ إذ تمكن الشباب من تحقيق الانتصار في ثماني مواجهات سابقة من أصل 21، وحضر التعادل في سبع مواجهات. وفاز النصر في ست مواجهات. ويعد ناصر الشمراني مهاجم الاتحاد الحالي هو الهداف التاريخي للمواجهات المباشرة بعد أن نجح في تسجيل 6 أهداف.

وحقق النصر أربعة انتصارات على التوالي، وكانت بنتيجة واحدة هي (1-0) سجلها أربعة لاعبين أجانب؛ هم على التوالي: الباراجوائي فيكتور أيالا، والمغربي محمد فوزير، والكونغولي جونيور كبنانجا، والنيجيري أحمد موسى.

في المقابل، لم يتذوق الشباب طعم الخسارة من النصر في 10 مواجهات مباشرة؛ حيث حافظ الشباب على سجله منذ المواجهة المباشرة الأولى في تاريخ مواجهاتهما في الدوري السعودي للمحترفين (من موسم 2008/2009 حتى نهاية موسم 2012/2013)، حقق فيها الشباب 6 انتصارات وحضر التعادل في 4 مباريات، كما يتفوق الشباب من حيث عدد الأهداف على النصر في المواجهات الـ21 المباشرة؛ فقد سجل الشباب 22 هدفًا مقابل 20 هدفًا للنصر.

ويملك النصر النتيجة الكبرى في تاريخ المواجهات المباشرة؛ إذ فاز في الدور الأول من موسم 2014/2015 بنتيجة (3-0)، كما فاز النصر بنتيجة (3-2)  في الدور الأول من موسم 2013/2014، وتغلب الشباب مره واحدة بنتيجة (3-2) في الدور الثاني من موسم 2009/2010.

والتقى الفريقان في شهر فبراير مرة واحدة في الدور الثاني من موسم 2010/2011، وفاز بها الشباب بهدفين مقابل لا شيء.

وفي مواجهة اليوم، يسعى الشباب إلى الاقتراب أكثر من المركز الثاني الذي يسيطر عليه النصر؛ إذ يوجد الأخير في مقعد الوصافة برصيد 46 نقطة، في الوقت الذي يمتلك فيه الشباب بجعبته 40 نقطة.

وعلى الأرض، اختتم فريق الشباب بقيادة المدرب ماريوس سوماديكا، تحضيراته على ملعب استاد الأمير خالد بن سلطان استعدادًا لمواجهة النصر، وانطلقت الحصة التدريبية الأخيرة بتمارين إحماء وتسخين ولياقة خفيفة، عقب ذلك أخضع المدرب اللاعبين لتطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية في منتصف الملعب.

في المقابل، أتم النصر استعداداته للقاء الشباب بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، الذي ركز في التدريبات على اللياقة والجوانب الفنية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك