alexametrics
Menu


رسميًا.. أجمك الأوزباكستاني يلتقي النصر في ملحق دوري أبطال آسيا

حسم تأهُّله إلى الدور التمهيدي الثاني

رسميًا.. أجمك الأوزباكستاني يلتقي النصر في ملحق دوري أبطال آسيا
  • 1122
  • 0
  • 1
فريق التحرير
7 جمادى الآخر 1440 /  12  فبراير  2019   07:01 م

حسم نادي أجمك الأوزباكستاني، تأهله إلى الدور التمهيدي الثاني بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب نجاحه في تخطي عقبة نادي استقلال دوشنبة من طاجيكستان.

وفاز الفريق الأوزباكستاني، على مضيفه استقلال دوشنبة، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأول.

وبهذا الفوز، يضرب الفريق الأوزباكستاني موعدًا مع فريق النصر السعودي في المرحلة الثانية من الدور التمهيدي قبل دوري المجموعات.

وسيتأهل الفائز في هذه المباراة إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ومن المنتظر أن تُقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراة من دور واحد لحسم المتأهل إلى دور المجموعات.

يُذكر أن المتأهل من مواجهة ناديي النصر وأجمك، سيقع في المجموعة الأولى رفقة كل من، الوصل الإماراتي والزوراء العراقي، والمتأهل من الكويت الكويتي وذوب آهن الإيراني.

ويقع الجهاز الفني لنادي النصر بقيادة فيتوريا، في أزمة حقيقية، لاختياره الرباعي الأجنبي الذي سيشارك في البطولة الآسيوية؛ حيث سيضطر لاستبعاد اثنين من الرباعي المميز عبدالرازق حمدالله والنيجيري أحمد موسى والمغربي نور الدين أمرابط والبرازيلي غوليانو.

ومن المرجح استبعاد النيجيري أحمد موسى نتيجة تألق المغربي حمد الله إضافة للمغربي نور الدين امرابط؛ حيث سيكون الجهاز الفني مجبرًا على عدم الاستعانة باللاعب.

ومن المعروف أن لوائح الاتحاد الآسيوي تطلب أن يكون هناك لاعب آسيوي ضمن الرباعي الأجنبي، وبالتالي ستتم الاستعانة بالحارس الأسترالي جونز، وهذا يعني أن النصر سيضم لاعبًا واحدًا من كل مركز في المسابقة فسيكون هناك الحارس غونز والمدافع مايكون والبرازيلي غوليانو والمغربي حمد الله.

 ويريد نادي النصر المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا في ظل التدعيمات القوية التي قامت بها الإدارة سواء في الانتقالات الصيفية أو الشتوية كما يسعى الفريق لخطف لقب الدوري السعودي ، والذي يحتل وصافته حاليًا بفارق ست نقاط عن الهلال المتصدر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك