Menu

5 نجوم عرب في القائمة النهائية لأفضل لاعب إفريقي

متوسط ميدان «الراقي» يزاحم الكبار

أزاح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الستار عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2019، والمقرر الكشف عنها في
5 نجوم عرب في القائمة النهائية لأفضل لاعب إفريقي
  • 55
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أزاح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الستار عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2019، والمقرر الكشف عنها في حفل «كاف» بمدينة الغردقة الساحلية المصرية، يوم 7 يناير المقبل.

ويقود متوسط ميدان الأهلي، الدولي الجزائري يوسف البلايلي قائمة أفضل 10 لاعبين في القارة السمراء، بعد موسم استثنائي بقميص منتخب الخضر، توّج خلاله بلقب كأس أمم إفريقيا بعد غياب دام 19 عامًا، كما حصد لقب دوري الأبطال بقميص الترجي التونسي للعام الثاني على التوالي، قبل أن يحط الرحال الصيف المنصرم للدفاع عن ألوان الراقي.

وضمت القائمة النهائية، التي قلص خلالها الاتحاد القاري عدد المرشحين من 30 لاعبًا، الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، إلى جانب الثلاثي الجزائري المتوج مع محاربي الصحراء بلقب «كان 2019».

ويدخل صلاح الصراع على اللقب في آخر عامين، مدعومًا بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريدز، فضلًا عن الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي، إلا أن المهمة لن تكون سهلة في ظل تألق زميله السنغالي ساديو ماني بذات إنجازات الفرعون المصري.

وشهد القائمة سيطرة الشمال الإفريقي، في ظل تألق العرب الموسم الماضي رفقة كبار أندية دوريات القارة العجوز، بوجود ثالوث الجزائر، رياض محرز جناح مانشستر سيتي، وإسماعيل بناصر لاعب ميلان، والبلايلي، إلى جانب المغربي حكيم زياش مهاجم أياكس أمستردام الهولندي.

وينشط المرشحون لعرش القارة السمراء في ملاعب أوروبا، باستثناء الثنائي الذي يتألق في القارة الصفراء البلايلي، والنيجيري أوديون إيجالو لاعب شنجهاي الصيني.

وجاءت القائمة النهائية لأفضل لاعب إفريقي على النحو التالي:

الجزائري يوسف البلايلي «أهلي جدة»

المصري محمد صلاح «ليفربول»

السنغالي ساديو ماني «السنغال»

الجزائري رياض محرز «مانشستر سيتي»

الجابوني بيير إيمرك أوباميانج «أرسنال»

الجزائري إسماعيل بناصر «ميلان»

الكاميروني أندري أونانا «أياكس»

السنغالي كاليدو كوليبالي «نابولي»

المغربي حكيم زياش «أياكس»

النيجيري أوديون إيجالو «شنجهاي»

وينافس البلايلي، أيضًا، على جائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا، إلى التونسي أنيس البدري (الترجي)، ومواطنه طه ياسين الخنيسي (الترجي)، والتوجولي لابا كودجو (العين الإماراتي)، والمصري طارق حامد (الزمالك).

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك