Menu


منافسة شرسة بين حاملي 18 لقبًا لبطولة كأس الخليج

«الأزرق» الكويتي فاز بـ«خليجي 24» 10 مرات

على الرغم من غياب ثلاثة منتخبات مهمة وكبيرة عن فعاليات النسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج لكرة القدم؛ ستشهد هذه النسخة تنافسًا هائلًا بين أربعة أبطال س
منافسة شرسة بين حاملي 18 لقبًا لبطولة كأس الخليج
  • 223
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على الرغم من غياب ثلاثة منتخبات مهمة وكبيرة عن فعاليات النسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج لكرة القدم؛ ستشهد هذه النسخة تنافسًا هائلًا بين أربعة أبطال سابقين جمعوا 18 من أصل 23 لقبًا سابقًا للبطولة.

وتستضيف قطر بطولة «خليجي 24» في الفترة من 27 نوفمبر إلى التاسع من ديسمبر المقبلين.

وتغيب منتخبات السعودية والإمارات والبحرين عن هذه النسخة على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدان الثلاثة وجارتهم قطر وقرار المقاطعة الصادر من البلدان الثلاثة ومعهم مصر في مواجهة قطر.

وبرغم هذا، سيكون هناك 18 لقبًا حاضرًا في هذه النسخة من خلال منتخبات الكويت وقطر والعراق وعمان.

ويستحوذ المنتخب الكويتي «الأزرق» على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الخليجي برصيد عشرة ألقاب؛ منها لقب النسخ الأربع الأولى للبطولة في أعوام 1970 و1972 و1974 و1976. أما أحدث ألقاب الأزرق في البطولة فكان عام 2010.

في المقابل، توج كل من المنتخبين العراقي والقطري باللقب ثلاث مرات سابقة، لكن أحدث ألقاب المنتخب العراقي «أسود الرافدين» كان في عام 1988. أما المنتخب القطري «العنابي» فتوج بلقبه الثالث في البطولة عام 2014.

ويخوض المنتخب العماني «الأحمر» فعاليات البطولة سعيًا إلى الدفاع عن لقبه والبحث عن التتويج الثالث له في البطولة؛ حيث كان لقبه الثاني في البطولة من خلال النسخة الماضية التي استضافتها الكويت عام 2017.

كما سيعادل المنتخب العماني من خلال هذه النسخة عدد مشاركات كل من المنتخبات الثلاثة الغائبة عن البطولة في هذه النسخة؛ حيث سيرفع رصيده من المشاركات إلى 22 نسخة بالتساوي مع منتخبات السعودية والإمارات والبحرين. أما المشاركة في هذه النسخة فستكون هي الـ24 لكل من منتخبي الكويت وقطر اللذين لم يغيبا عن البطولة في أي نسخة حتى الآن.

في المقابل، ستشهد هذه النسخة المشاركة الخامسة عشرة للمنتخب العراقي الذي تعرض للحرمان من المشاركة في البطولة بداية من 1992 وحتى 2003.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك