Menu


4 أعراض أساسية للإصابة بسرطان الأمعاء

بينها الألم المستمر في البطن

قالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية إن سرطان الأمعاء أحد أكثر أنواع السرطان التي يتم تشخيصها. وبحسب تقرير للصحيفة ـ ترجمته "عاجل" ـ فإن هناك 3 أعراض رئيسية للمرض،
4 أعراض أساسية للإصابة بسرطان الأمعاء
  • 11207
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية إن سرطان الأمعاء أحد أكثر أنواع السرطان التي يتم تشخيصها.

وبحسب تقرير للصحيفة ـ ترجمته "عاجل" ـ فإن هناك 3 أعراض رئيسية للمرض، تشمل الدم في البراز، والتغيرات المستمرة في عادات الأمعاء، والألم المستمر في البطن.

وتابع التقرير: "إذا كان الدم في البراز هو نتيجة لسرطان الأمعاء، فإنه سيحدث دون سبب واضح، وعادة ما يرتبط بالتغيير في حالة الأمعاء".

وأضاف "عادة ما تشير التغيرات المستمرة في عادات الأمعاء إلى الحاجة إلى الذهاب إلى الحمام".

وأردف "غالبًا ما يصاحب الألم المستمر في البطن الانتفاخ، وينتج دائمًا عن طريق تناول الطعام. وقد يأتي أيضًا مع فقدان الشهية أو فقدان كبير في الوزن غير المقصود".

ونوَّه التقرير بأن الأعراض الرئيسية الثلاثة تؤثر على أكثر من 90 في المئة من الأشخاص المصابين بسرطان الأمعاء، وفقًا لهيئة الصحة الوطنية في بريطانيا.

ومع ذلك، لا تقتصر أعراض سرطان الأمعاء على هذه الثلاثة، فأحد الأعراض الهامة لكنها أقل وضوحًا من هذا المرض هو الشعور بأنك متعب جدًّا، ذلك لأن سرطان الأمعاء قد يؤدي إلى نقص الحديد في الجسم، مما قد يؤدي إلى نقص خلايا الدم الحمراء وفقر الدم.
 
ويمكن أن يسبب فقر الدم شعورا دائمًا بالتعب، وغالبًا ما يحدث عندما يفقد الجسم الكثير من الدم، كما هو الحال في البراز للشخص المصاب بسرطان الأمعاء.

لكن هذه الأعراض جميعًا لا تجزم بالإصابة بالمرض؛ لأنها تتشابه بحالات أخرى أقل خطورة مثل الإمساك والإسهال، ويمكن أن ينجم فقر الدم أيضًا عن عدد من الأشياء الأخرى، مثل نقص الحديد في نظامك الغذائي وقرحة المعدة والحمل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك