Menu

مانشستر سيتي يفلت من كمين بيرنلي ويواصل سباق صدارة الدوري الإنجليزي

أجويرو تقدم للمركز الثاني في لائحة الهدافين

انتزع فريق مانشستر سيتي حامل اللقب المبادرة مجددا من ليفربول، منافسه في السباق نحو لقب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه الصعب على مضيفه بيرنلي
مانشستر سيتي يفلت من كمين بيرنلي ويواصل سباق صدارة الدوري الإنجليزي
  • 324
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتزع فريق مانشستر سيتي حامل اللقب المبادرة مجددا من ليفربول، منافسه في السباق نحو لقب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه الصعب على مضيفه بيرنلي 1- صفر، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين.

ورفع سيتي بهذا الفوز رصيده إلى 92 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة واحدة على ليفربول قبل نهاية البطولة بمرحلتين.

ويلتقي سيتي في مباراتيه الأخيرتين على ملعبه مع ليستر سيتي وخارج أرضه مع برايتون، فيما يحل ليفربول ضيفًا على نيوكاسل ثم يستضيف ولفرهامبتون.

استحوذ مانشستر سيتي الذي خاض المباراة في غياب لاعبي خط الوسط البلجيكي كيفن دي بروين والبرازيلي فرناندينيو المصابين، على الكرة بنسبة كبيرة؛ لكن الانتقال من الدفاع إلى الهجوم افتقد إلى السرعة وبالتالي لم يجد الفريق سهولة في اختراق خط دفاع بيرنلي الصلب.

ونزل سيتي بإيقاع أسرع في الشوط الثاني فتوالت الفرص على مرمى بيرنلي كان أبرزها تصدي الحارس تيم هيتون لكرة قوية للأرجنتيني سيرخيو أجويرو في الدقيقة 51.

وجاء الفرج لمانشستر سيتي عندما رفع البرتغالي برناردو سيلفا كرة داخل المنطقة سيطر عليها أجويرو وسددها، فأبعدها المدافع مات لوتون من على خط المرمى؛ لكن تكنولوجيا خط المرمى أشارت إلى أن الكرة تعدت الخط بثلاثة سنتميترات؛ ليفتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 63.

ورفع أجويرو رصيده بهذا الهدف إلى عشرين هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم؛ ليحتل المركز الثاني وراء مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح.

وكاد البرازيلي جابريال جيزوس، الذي حل بديلا للجناح الألماني لوروا سانيه، كاد يسجل هدفا مماثلًا لأجويرو؛ لكن المدافع بن مي شتت الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى في الدقيقة 75.

ورمى بيرنلي بثقله في الدقائق الأخيرة؛ لكن مدرب سيتي الإسباني بيب جوارديولا أشرك المدافعين جون ستونز والأرجنتيني نيكولاس اوتامندي ليضمن الظفر بالنقاط الثلاث، وقد نجح في ذلك محققا فوزه الثاني عشر على التوالي في مسابقة الدوري.

من جانبه، يأمل ليفربول أن يتعثر مانشستر سيتي في أي مباراة حتى يستغل الفرصة ويتقدم في السباق نحو الفوز بلقب مسابقة الدوري.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك