الإرياني: تقدم كبير بجبهات جنوب مأرب.. وانهيارات واسعة في صفوف الحوثيين

وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني

الإرياني: تقدم كبير بجبهات جنوب مأرب.. وانهيارات واسعة في صفوف الحوثيين

أكد وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني، أن أبطال ألوية العمالقة والجيش الوطني والمقاومة بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء يتمكنون من تحقيق تقدم كبير في جبهات جنوب محافظة مأرب.

وأشار الوزير اليمني، إلى تحرير أجزاء واسعة من مديرية حريب وسط انهيارات واسعة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران.

وذكر في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن ألوية العمالقة والجيش ينفذون عملية التفاف محكمة ويصلون وسط مديرية حريب متجاوزين مركزها عبر منطقة لصاد وجراذا، ومحاصرة عناصر ميليشيا الحوثي في مركز المديرية وقطع خطوط إمدادهم عبر عقبة ملعا التي تصل مديريتي حريب بالجوبة وسط غطاء من صقور الجو في تحالف دعم الشرعية.

وقال الوزير الإرياني، إن نظام طهران وميليشياته الطائفية يحاولون السيطرة على الممرات والمضايق، مؤكدًا أنه أوكل لمليشيا الحوثي مهمة التنفيذ على الشريط الساحلي في البحر الأحمر وباب المندب لتهديد المصالح الدولية، في ظل صمت وتقاعس دولي عن اتخاذ إجراءات رادعة لوقف هذه الأنشطة الإرهابية وحماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وأكد أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مطالبين بالقيام بمسؤولياتهم في التصدي لهذه الأنشطة التي تستهدف حركة التجارة في أحد اهم الممرات الدولية، وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي، والتحرك الفوري لإدراج ميليشيا الحوثي وقياداتها ضمن قوائم الإرهاب.

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa