مسؤول أمريكي كبير ينسحب من فريق التفاوض مع إيران في فيينا

ريتشارد نيفيو

ريتشارد نيفيو

بعد تقارير إعلامية عن وجود خلافات كبيرة بين أعضاء فريق التفاوض الأمريكي مع إيران في فيينا على مدى صرامة التعامل مع إيران خلال الفترة المقبلة، ترك عضو كبير بينهم منصبه.

فقد أكد مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، مساء الإثنين، أن ريتشارد نيفيو، نائب المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، لم يعد ضمن فريق التفاوض، إلا أنه ما زال موظفا بالوزارة.

ولم يذكر المسؤول سببا لرحيل نيفيو عن الفريق، لكنه قال إن تنقلات الأفراد «شائعة جدا» بعد عام في عمر الإدارة. وقالت "العربية" نقلاً عن مصدر غربي إن انسحاب 3 مفاوضيين أميركيين من فريق فيينا لا يعني تغييرا في نهج واشنطن مع إيران جاء ذلك بعدما كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأ مريكية، في وقت سابق، أن نيفيو رحل بعد خلافات في الرأي داخل فريق التفاوض الأمريكي بشأن إيران.

وقالت إن المستقيل كان يؤيد نهجا أشد صرامة في المفاوضات الحالية، موضحة أن فريق التفاوض الأمريكي منقسم بشأن تطبيق العقوبات الحالية، وتوقيتِ إنهاء المفاوضات مع الجانب الإيراني.

و يأتي رحيل نيفو في وقت حرج، حيث قالت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون، إنه لم يتبق سوى أسابيع فقط أمام فرصة إنقاذ اتفاق إيران النووي الموقع في 2015 الذي أتاح رفع العديد من العقوبات، التي كانت مفروضة على إيران، في مقابل الحد من أنشطتها النووية وضمان سلمية برنامجها.

اقرأ أيضاً
سيناتور أمريكي بارز: إيران السبب الرئيسي في كل أزمات الشرق الأوسط
<div class="paragraphs"><p><strong>ريتشارد نيفيو</strong></p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa