مع انتشاره السريع.. «فايزر» تعلن تطوير لقاحات جديدة مضادة لـ«أوميكرون»

مع انتشاره السريع.. «فايزر» تعلن تطوير لقاحات جديدة مضادة لـ«أوميكرون»

لقاح فايزر

أعلنت شركة «فايزر» الأمريكية، أنها تعمل على تطوير لقاحات جديدة تكون مضادة لمتحور «أوميكرون» الجديد لفيروس «كورونا» المستجد، وغيره من المتحورات الأخرى.

ووقعت الشركة، كما نقلت «العربية»، اليوم الإثنين، ثلاث صفقات لتوسيع استخدام تقنية الحمض النووي الريبي، التي اعتمد عليها لقاحها الأول المضاد لـ«كورونا»، بقيمة 1.35 مليار دولار.

ويشمل التعاون شركة «Beam»، التي ستحصل على مبلغ 300 مليون دولار مقدما لإجراء أبحاث على ثلاثة أهداف علاجية جديدة خارج البرامج الحالية.

وبموجب الاتفاق، ستكون شركة الأدوية الأمريكية مسؤولة عن الأنشطة التنموية والتنظيمية للأهداف، مع خيار الاشتراك في التراخيص العالمية الحصرية لكل منها.

كما يشمل التعاون كذلك شركة «Codex DNA DNAY»، التي تقوم بموجبها بتقديم مبلغ، لم يتم الكشف عنه، للاستفادة من التكنولوجيا الخاصة بالتكنولوجيا الحيوية، والتي يمكن أن تتيح تطويرًا أكثر كفاءة للقاحات المستندة إلى الحمض النووي الريبي والعلاجات ومنتجات الأدوية الحيوية الأخرى.

يأتي ذلك في إطار سعي «فايزر» لتطوير مزيد من اللقاحات القائمة على تكنولوجيا الحمض النووي الريبي، بعد أن الجهود العالمية لإنتاج أول لقاح ضد نسخة الفيروس الأصلية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa