24 عضوًا بالكونجرس يطالبون بايدن بالتدخل في تحقيقات مقتل شيرين أبو عاقلة

24 عضوًا بالكونجرس يطالبون بايدن بالتدخل في تحقيقات مقتل شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

طالب أعضاء بالكونجرس الأمريكي، الرئيس جو بايدن بضرورة التدخل مباشرة في التحقيقات الخاصة بمقتل الصحفية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة، التي قُتلت خلال مداهمة للقوات الإسرائيلية في جنين، مايو الماضي.

ووجه 24 عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي رسالة إلى الرئيس، جو بايدن، يطالبونه فيها أن تنخرط واشنطن بشكل مباشر في التحقيقات في مقتل الصحفية أبو عاقلة.

اقرأ أيضاً
الجيش الإسرائيلي: لن نجري تحقيقات بشأن مقتل شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

وجاء في الرسالة: «مر شهر تقريبًا على مقتل الصحفية الفلسطينية، التي تحمل الجنسية الأمريكية، شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها العملية الأمنية للقوات الإسرائيلية في مدينة جنين بالضفة الغربية، ولم نلحظ أي تقدم صوب تحقيق مستقل ووافي بشأن مقتلها».

وأضافت الرسالة: «نعتقد أنه، بصفتها قائدة مساعي حماية حرية التعبير وحماية الصحفيين حول العالم، على الولايات المتحدة ضمان إجراء تحقيق شامل وشفاف في مقتلها، حيث يمكن للجميع الوثوق في النتائج النهائية».

وأشارت الرسالة إلى أن «هناك دلائل واضحة على أن الأطراف على الأرض لا تثق في بعضها البعض لإجراء هذا التحقيق»، في إشارة إلى الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقالت الرسالة إن السيدة أبو عاقلة وزميلتها الصحفية كانتا ترتديان خوذه للرأس وسترات واقية زرقاء اللون، تحمل علامة الصحافة أثناء المداهمة الأمنية.

وتزعم السلطات الإسرائيلية أن السيدة أبو عاقلة قُتلت في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين من جنين، فيما تؤكد السلطات الفلسطينية أن الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة من سلاح للجيش الإسرائيلي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa