هجوم ناشفيل بأمريكا.. سيارة مشبوهة وراء الانفجار «القوي»

التحقيقات في الحادث جارية
هجوم ناشفيل بأمريكا.. سيارة مشبوهة وراء الانفجار «القوي»

تُحقق أجهزة الأمن الأمريكية، في انفجار قوي دوَّى في ساعات مبكرة من اليوم الجمعة وسط مدينة ناشفيل بولاية تينيسي (جنوب شرق الولايات المتحدة).

وأعلنت شرطة ناشفيل على حسابها في «تويتر»، أن الانفجار وقع في الساعة الـ6:30 صباح اليوم، مؤكدةً أن سيارة انفجرت في المكان.

وأشارت الشرطة إلى أن الانفجار كان على الأرجح عملًا مدبرًا، مضيفةً أن أجهزة إنفاذ القانون أغلقت الشوارع وسط المدينة، مشيرةً إلى أن التحقيقات في الحادث جارية بمشاركة مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI).

وصرَّح المتحدث باسم شرطة ناشفيل «دون أرون» بأن ثلاثة مصابين نقلوا إلى المستشفى بعد الانفجار، مشيرًا إلى أن وضعهم ليس حرجًا.

وقالت الشرطة إن ما حدث كان مفاجأة، ورجَّحت أن الانفجار نجم عن قنبلة، وأضافت أنها تلقَّت مكالمة بشأن سيارة مشبوهة، مشيرةً إلى أنه أثناء توجُّه عناصر منها إلى المكان وقع الانفجار.

وتابعت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي «إفي بي آي FBI» يشارك في التحقيقات بشأن الانفجار الذي تسبب في أضرار بعدة مبانٍ، واحتراق ما لا يقل عن 4 سيارات.

من جهته، دعا رئيس بلدية ناشفيل السكان إلى عدم التوجه إلى وسط المدينة؛ وذلك تحسبًا –فيما يبدو– لحدوث انفجارات أخرى.

وتعليقًا على طبيعة الهجوم، قال نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأسبق؛ إن من الواضح أن الانفجار ناجم عن قنبلة كبيرة.

من جانبها، دعت إدارة الإطفاء المحلية المواطنين إلى الابتعاد عن موقع الحادث.

ونقل موقع USA Today عن الشرطة تأكيدها أنها تلقت في الساعة السادسة من فجر اليوم تقاريرَ عن سيارة مشبوهة متروكة أمام مبنى تابعة لشركة الاتصالات AT&T وسط المدينة، مشيرةً إلى أن ضابطًا موجودًا في المكان استدعى وحدة خاصة بالأجهزة المتفجرة وهي كانت في طريقها إلى الموقع عندما دوى الانفجار.

وسبق أن أكد مكتب إدارة الطوارئ لوسائل الإعلام أن انفجار حافلة (منزل متنقل) متروكة في وسط المدينة ألحق ضررًا بعدد من المباني في الحي.

وقال أحد السكان المحليين لوكالة «أسوشيتد برس» إن الانفجار كان قويًّا جدًّا، وكسر جميع النوافذ في منزله، مشيرًا إلى أن الحادث تسبب في اشتعال النيران في نحو أربع سيارات أخرى في الموقع.

وقال شهود عيان كانوا قريبين من المكان إن المباني في المنطقة المجاورة وخارجها اهتزَّت بعد سماع دوي انفجار قوي في وقت مبكر من صباح عيد الميلاد.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa