مصر.. بدء وصول القادة إلى مؤتمر المناخ «كوب 27» بشرم الشيخ

 جانب من فعاليات مؤتمر المناخ
جانب من فعاليات مؤتمر المناخ

بدأ عدد من القادة الوصول إلى مؤتمر المناخ "كوب 27" الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية، وذلك للمشاركة في انطلاق قمة قادة العالم التي تنطلق اليوم الإثنين وتستمر لمدة يومين.

ويشارك في القمة نحو 130 من رؤساء الدول والحكومات لبدء الجزء الرفيع المستوى لقادة العالم الذي يشهد انعقاد ستة اجتماعات ومائدة مستديرة رفيعة المستوى، تبدأ اليوم من الساعة 13:30 - 15:30 وتناقش ثلاثة موضوعات هي، الانتقال العادل للتنفيذ، وأمن غذائي، والتمويل المبتكر للمناخ والتنمية، بحسب وسائل الإعلام المصرية.

وانطلقت أمس، في مدينة شرم الشيخ فعاليات قمة المناخ، بحضور رؤساء الدول والحكومات، وتستمر حتى 18 نوفمبر الجاري.

وتعد قمة المناخ هي قمة سنوية يشارك فيها 197 دولة من أجل مناقشة تغير المناخ، وما تفعله هذه البلدان لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

ومن المقرر أن يجتمع رؤساء الدول والوزراء والمفاوضون، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ ورؤساء البلديات وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين.

وكانت مصر قد تقدمت بطلب لاستضافة دورة هذا العام من المؤتمر، ووقع الاختيار عليها باعتبارها الدولة الإفريقية الوحيدة التي أبدت رغبتها في استضافته القمة، وقتها أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر ستعمل على جعل المؤتمر "نقطة تحول جذرية في جهود المناخ الدولية بالتنسيق مع جميع الأطراف لصالح إفريقيا والعالم بأسره".

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa