أزمة أوكرانيا.. ارتفاع الأسعار في ألمانيا يصل إلى رغيف الخبز

ارتفاع الأسعار في ألمانيا
ارتفاع الأسعار في ألمانيا

بعد قرابة 7 أشهر من الأزمة الأوكرانية التي لم تجد طريقًا للسلام بعد، وعلى وقع العقوبات الغربية على روسيا، التي دفعتها إلى تعليق إمداد أوروبا بالغاز، بدأ مواطنو بلدان القارة العجوز يكتوون بنار الأزمة التي وصلت إلى رغيف الخبز.

أحد مالكي المخابز في ألمانيا ويدعى بيتر هيميرل يشكو ارتفاع أسعار الغاز الناجمة عن أزمة أوكرانيا، يقول إنه يدفع فاتورة كهرباء سنوية تصل إلى 1.2 مليون يورو.

وأوضح أنه اعتاد في فترة ما قبل الأزمة الأوكرانية أن يجد فاتورة كهرباء سنوية تقدر بنحو 300 ألف يورو (299.8 ألف دولار)، إلا أن تراجع واردات الغاز الروسية وارتفاع أسعار الكهرباء انعكست سلبًا على صناعة الخبز في البلاد بحسب "سكاي نيوز".

وأكد هيميرل أن أسعار المواد الخام مثل السكر والطحين والحليب والزبد قد ارتفعت أيضًا، ما يجعل استئناف العمليات بالمخبز الذي يملكه، والذي يعمل بها 170 موظفًا وتدير سلسلة من 13 مخبزًا، أمرًا أكثر صعوبة.

وأشار إلى أن مخبزه يعد واحدًا من 10 آلاف مخبز ينتشرون في ألمانيا، مؤكدًا أن ناقوس الخطر بدأ يدق بسبب ارتفاع التكاليف القوي، خاصة في ظل تضخم تصل نسبته إلى نحو 8%، ما يجعل من ترحيل الزيادة في الأسعار إلى المستهلكين أمرًا حتميًا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa