وصول الوفود الرسمية لحضور مراسم جنازة الملكة إليزابيث بكاتدرائية وستمنستر

مراسم جنازة الملكة إليزابيث
مراسم جنازة الملكة إليزابيث

وصل معظم الملوك والرؤساء والوفود الرسمية إلى مقر كاتدرائية وستمنستر، للمشاركة في تشييع جنازة الملكة إليزابيث الثانية، في مراسم مهيبة ستكون الأكثر متابعة حول العالم.

ووصل قبل قليل إلى مقر كاتدرائية وستمنستر، الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرينته، فيما تتابع بعده وصول رؤساء وزراء بريطانيا السابقين، وآخرهم بوريس جونسون.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم تأبين الملكة إليزابيث بعد حضور النعش إلى الكاتدرائية، بحضور آلاف المدعوين من الرؤساء والزعماء وممثلي الدول التي تربطها ببريطانيا علاقات دبلوماسية كاملة، في جنازة ستستمر قرابة 9 ساعات بداية من قداس التأبين حتى مراسم الدفن.

وتبدأ الجنازة الرسمية عند الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش، بقيادة رئيس فرع كنيسة وستمنستر، وبعدها تلقي رئيسة الوزراء والأمين العام للكومنولث كلمة لها، لتبدأ مراسم القداس ثم تتبعه دقيقتا صمت في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتنتهي مراسم الجنازة الرسمية بعزف النشيد الوطني وعزف جنائزي عند الساعة 11:00؛ لينطلق بعدها موكب يضم الملك تشارلز وبعض أفراد العائلة المالكة إلى قوس ولنجتون في هايد بارك كورنر؛ حيث يوضع النعش على عربة للانتقال إلى وندسور لبدء موكب الدفن.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa