شركة "ماهان" للطيران الإيرانية تتعرض لهجوم سيبراني

شركة "ماهان" للطيران الإيرانية تتعرض لهجوم سيبراني

أفاد الإعلام الإيراني، اليوم الأحد، بأن شركة ماهان للطيران تعرضت لهجوم سيبراني دون تعطيل رحلاتها.

واستهدف هجوم إلكتروني "من خارج البلاد" صباح اليوم الأحد، المنظومة الإلكترونية لشركة ماهان للطيران المدني، التي يمتلكها الحرس الثوري الإيراني.

وذكرت وكالة أنباء "خبر أون لاين" الإيرانية أن "شركة ماهان للطيران المدني أرسلت رسالة نصية تحتوي على تعرضها لهجوم إلكتروني".

وأشارت الوكالة المحلية إلى "رسائل تلقاها العديد من المشتركين في القائمة البريدية للشركة ومشتري تذاكر شركة الطيران هذه".

من جانبه، أعلنت شركة ماهان رسميًا تعرضها لهجوم إلكتروني، قالت إنه "نفذ من خارج البلاد".

ومددت الولايات المتحدة، أمس السبت، العقوبات ضد شركة "ماهان" وبعض شركائها السابقين.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية مددت العقوبات المفروضة على شركة ماهان للطيران و12 شركة أخرى لمدة ستة أشهر أخرى، وتشمل هذه العقوبات حظر بيع أي معدات طيران أمريكية لهذه الشركات.

جاء ذلك في بيان لوزارة التجارة الأمريكية للصناعة والأمن، والذي تمَّ نشره يوم الجمعة فيما يسمى بالقائمة الفيدرالية، وهي مجموعة من الوثائق الرسمية للحكومة الأمريكية.

وكما جاء في البيان "هناك حديث عن حظر بيع معدات طيران أمريكية وقطع غيارها لـ12 منظمة، وبالتالي تم تمديد الأمر لـ21 مايو 2021".

وجاء في نص الوثيقة: "هذا الأمر سينفذ على الفور وسيظل ساري المفعول لمدة 180 يوما، ووقع المرسوم كيفين كيرلاند القائم بأعمال نائب وزير التجارة للرقابة على الصادرات".

وشركة ماهان للطيران المدني خاضعة للعقوبات الأمريكية منذ 2011، بسبب نقل السلاح والمقاتلين إلى سوريا لدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa