سقوط أكثر من 7 صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء ببغداد.. وارتفاع الضحايا إلى 20 قتيلًا

الأحداث العراقية
الأحداث العراقية

تشهد الأحداث العراقية تطورات متسارعة خلال الساعات القليلة الماضية؛ حيث سقط أكثر من 7 صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، وذلك إثر اندلاع اشتباكات عنيفة بالمنطقة، فيما جاء ذلك بعد إعلان مقتدى الصدر، أحد أهم السياسيين في العراق، بصورة مفاجئة اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي.

وقالت الإخبارية، إن أكثر من 7 صواريخ كاتيوشا في محيط المنطقة الخضراء في بغداد، مشيرة إلى ارتفاع أعداد الضحايا إلى 20 قتيلًا وإصابة نحو 300 متظاهرا بعد اشتباكات في البصرة.

اقرأ أيضاً
العراق... ارتفاع ضحايا اشتباكات المنطقة الخضراء إلى 15 قتيلًا و350 مصابًا
الأحداث العراقية

وأضافت: «هجوم سيبراني يستهدف الموقع الرسمي لشبكة الإعلام العراقي ويتسبب في تعطيله، واستهداف منظمة بدر في ساحة الحمزة في بغداد».

وسياسيًا طالبت الأمم المتحدة بخطوات عاجلة لتهدئة الموقف في العراق، فيما قررت تعطيل الدوام الرسمي غدًا في البلاد بسبب الأوضاع الأمنية، وفق تقارير إعلامية عراقية.

وفي تلك الأثناء وقعت اشتباكات بين سرايا السلام وميليشيا العصائب، فضلًا عن انفجارات عنيفة هزت المنطقة الخضراء وتزايد الاشتباكات.

وفي وقت سابق، أفاد شهود عن تبادل لإطلاق النار بيم أنصار التيار الصدري وأنصار الإطار التنسيقي، الذي يضم قوى شيعية موالية لإيران، ما دفع الجيش إلى إعلان حظر التجول في بغداد، وانحاء العراق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa