طرد دبلوماسية نرويجية من روسيا بسبب عبارة كراهية

روسيا
روسيا

قالت موسكو، إن دبلوماسية نرويجية برتبة قنصل التقطت صورها، وهي تقول بغضب أمام مكتب استقبال في فندق: أكره الروس، يجب أن تغادر روسيا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، في بيان: بعد ما حدث، صار وجود إليزابيث إلينجسن في روسيا مستحيلًا.

اقرأ أيضاً
تركيا تعلن خروج ثلاث سفن محمّلة بالحبوب من أوكرانيا.. الجمعة
روسيا

وأوضحت أن السفير النرويجي روني ريسالاند استُدعي، الخميس، إلى وزارة الخارجية في موسكو.

وجاء في البيان أن السفير تلقى احتجاجًا شديدًا؛ بسبب السلوك غير المقبول للقنصل إ. إلينجسن بفندق في مورمانسك في 6 يوليو، حين سمحت لنفسها بتصريحات معادية للروس ومسيئة.

وأكّدت البعثة الدبلوماسية النرويجية استدعاء سفيرها في موسكو، مشيرة إلى أن تأشيرة إلينجسن سحبت منها.

وقالت المتحدثة باسم السفارة النرويجية جوري سولبرج، خلال الاجتماع، كرر السفير (النرويجي) اعتذارات أوسلو، وشدّد على أن الكلمات التي استخدمتها القنصل لا تعكس السياسة النرويجية ووجهات النظر النرويجية حيال روسيا والروس.

ولفتت سولبرج، في حديث مع وكالة فرانس برس، إلى أن القنصل ليست في روسيا في الوقت الحالي، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

الأسبوع الماضي، أظهر مقطع فيديو بثته قناة ماش، على تليجرام، امرأة قدمت على أنها إليزابيث إلينجسن وهي تثور غضبًا؛ بسبب تغيير قسري للغرفة، وعدم تنظيفها في أحد فنادق مدينة مورمانسك الواقعة في شمال غرب روسيا.

وقالت بشكل واضح لمكتب الاستقبال في الفندق: أنا أكره الروس. أعطني غرفة أخرى، لن أتحرك من هنا.. وكيف تقرر أن الغرفة نظيفة؟ كما تعلم، أنا اعتدت على الغرف النظيفة، أنا من الدول الاسكندينافية، لست مثل امرأة روسية تنظف كيفما اتّفق.

وذكر الموقع الإلكتروني للسفارة النرويجية في موسكو، أن القنصلية في مورمانسك مغلقة موقتًا منذ الأول من يوليو؛ بسبب الوضع العسير في العلاقات الثنائية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa