لترسيخ فكر «الخميني».. ميليشيا الحوثي تُحرِّف مناهج التعليم باليمن

الميليشيات الحوثية
الميليشيات الحوثية

كشفت مصادر تربوية في صنعاء، عن إجراء قيادة ميليشيا الحوثي في وزارة التربية والتعليم، تحريفات ممنهجة وجوهرية على مناهج التعليم بما يكرس نهجها وأفكارها.

وأجرت الميليشيا نحو 420 تحريفًا تكرس لفكرة «الاستحقاق الإمامي للحكم في اليمن» و«تعزيز الحق الإلهي للسلالة الإمامية بالأحقية بالثروة»، ووجوب التبعية والتسليم لأمر قياداتها وغيرت في وقائع التاريخ وتزييفه، وتسييس الرواية التاريخية، وتأويل الآيات والأحاديث النبوية بما يخدم أفكار الحوثي، بحسب وسائل إعلام يمنية.

اقرأ أيضاً
المقاومة الوطنية اليمنية: تصعيد ميليشيات الحوثي يهدد استمرار الهدنة الأممية
الميليشيات الحوثية

وحذفت الميليشيات دروسًا تتعلق بذكرى 26 سبتمبر، وهي ذكرى الثورة اليمنية التي قامت ضد حكم الإمامة في 1962، وأدخلت تعديلات طائفية مثل فكرة "الولاية"، وتمجيد رموز الميليشيات الإرهابية، وزرع أفكار تحث على العنف، كما حذفت من المدارس الدروس التي تناولت سير الشخصيات اليمنية التاريخية التي قاتلت مع المسلمين ضد الفرس مثل درس عمرو بن معد يكرب الزبيدي الذي شارك في معركة القادسية وقتل رستم، وأضافت دورسًا عن معركة كربلاء وفقًا للسردية الإيرانية الغارقة في التجييش ودعوات الثأر لأحداث وقعت قبل 14 قرنًا.

وفرضت ميليشيا الحوثي الصرخة الخمينية في الطابور المدرسي، بالإضافة إلى إقامة الاحتفالات والأنشطة ذات الطابع الطائفي في المدارس والجامعات في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa