المقاومة الوطنية اليمنية: تصعيد ميليشيات الحوثي يهدد استمرار الهدنة الأممية

ميليشيات الحوثي الإرهابية
ميليشيات الحوثي الإرهابية

أكد المتحدث الرسمي باسم المقاومة الوطنية العميد صادق دويد، أن تصعيد ميليشيات الحوثي الإرهابية (المدعومة من إيران)، يهدد استمرار الهدنة الأممية.

وقال العميد صادق دويد: «التصعيد الخطير لخروقات ميليشيات الحوثي في تعز تزامنًا مع جولة محادثات جديدة في الأردن يؤكد انقلابها على التزاماتها برفع الحصار»، وفقًا لقناة الحدث.

اقرأ أيضاً
المستشار السياسي لرئيس الوزراء اليمني: الحوثيون مصممون على حصار تعز.. ولا بوادر لانفراجة
ميليشيات الحوثي الإرهابية

وأضاف: «تصعيد ميليشيات الحوثي استهتار بجهود المجتمع الدولي ويهدد استمرار الهدنة الأممية».

وكان المتحدث باسم الجيش اليمني، العميد الركن عبده مجلي، قد أعلن أن ميليشيات الحوثي الإرهابية (المدعومة من إيران)، ارتكبت 1436 خرقًا للهدنة الأممية خلال 26 يومًا، مشيرًا إلى أن الجيش الوطني اليمني ملتزم بشكل تام بالهدنة الأممية المعلنة للمرة الثالثة.

وقال العميد الركن عبده مجلي، إن قوات الجيش ملتزمة التزامًا تامًا بوقف إطلاق النار وفقًا للهدنة الأممية المعلنة للمرة الثالثة، وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، مؤكدًا أن ميليشيا الحوثي استغلت أيام الهدنة بشكل همجي، وفقًا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وأضاف: «ميليشيا الحوثي الإيرانية، تواصل تصعيدها، وتستهدف المواقع العسكرية والأعيان المدنية والتي نتج عنها استشهاد وإصابة العشرات من أبطال قواتنا المسلحة والمدنيين وإلحاق الأضرار المادية بالمنشآت والمنازل السكنية».

وتابع: «الميليشيا الحوثية عمدت ارتكاب 1436 خرقًا خلال ستة وعشرين يومًا، في كل جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع والحديدة وأبين وصعدة».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa