10 صور تسجل جهود مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن والأردن ولبنان والصومال وفيتنام

توزيع السلال الغذائية والتمور والكساء..
10 صور تسجل جهود مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن والأردن ولبنان والصومال وفيتنام

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن اليوم، مشروع توزيع زكاة عيد الفطر المبارك لعام 1442هـ في اليمن، مستهدفًا تسع محافظات هي عدن، وأبين، ولحج، والضالع، وحضرموت، وشبوة، والمهرة، ومأرب، وتعز، يستفيد منه نحو 42 ألف أسرة بواقع 294 ألف فرد.

وأوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن صالح الذيباني أن المشروع يأتي للتخفيف من معاناة الأسر اليمينة النازحة والمحتاجة ويعد تتويجًا لمشاريع الخير الرمضانية التي ينفذها المركز في اليمن، وتشمل توزيع السلال الغذائية والتمور.

وثمن المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه جهود مركز الملك سلمان للإغاثة ووقوفه إلى جانب الشعب اليمني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد، مؤكدا أهمية مشروع زكاة الفطر للأسر المستهدفة، يأتي ذلك في ظل المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق خلال شهر رمضان المبارك.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، السلال الإيوائية للمتضررين من كارثة الأمطار الغزيرة والسيول في مديرية تريم بمحافظة حضرموت.

وثمّن مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبدالله باجهام مساندة المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة منذ اليوم الأول لكارثة السيول التي اجتاحت بعض مناطق مديرية تريم، موضحًا أن الأسر المتضررة تعاني ظروفًا صعبة بفقدان جُلّ ممتلكاتها.

وفي ذات الإطار تفقد ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة في المهرة عبدالعزيز باوزير المناطق المتضررة من جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها تريم مؤخرًا، وأدت إلى وفاة خمسة أشخاص وتسببت بانهيار عدد من المنازل وخلّفت دمارا كبيرا في البنية التحتية، ضمن المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق بمختلف الأزمات والمحن.

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مشروع توزيع زكاة عيد الفطر المبارك لعام 1442هـ في المملكة الأردنية الهاشمية، ويجري توزيع 10 كيلوغرامات من الأرز لكل أسرة محتاجة في مدن عمّان، والزرقاء، والبلقاء، وجرش، وعجلون، وإربد، والمفرق، يستفيد منها 24.869 أسرة من الأسر الأردنية والسورية بواقع 124.345 فرد، في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للمحتاجين في مختلف الدول الشقيقة والصديقة.


ودشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع توزيع كسوة عيد الفطر المبارك لعام 1442هـ على الأسر الأردنية العفيفة واللاجئين الفلسطينيين والسوريين في مدن: عمان، والمفرق، وإربد، والزرقاء، وجرش، بالمملكة الأردنية الهاشمية، يستفيد منه 2.506 أسرة، بواقع 12.530 فرد.

وستُسلّم كل أسرة خلال المشروع كوبونات شرائية بمقدار 100 دولار أمريكي للشراء من السوق المحلية الأردنية ملابس العيد التي يختارونها، وأكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن سعود بن عبدالعزيز الحزيم أن المركز يُطلق هذا المشروع الفريد لإدخال البهجة والسرور على الأسر العفيفة والمحتاجة واللاجئة، وسيشمل جميع أفراد الأسر المستهدفة؛ حيث يتم تسليم كل أسرة قسيمة شراء ويكون لهم حرية الاختيار من الملابس التي تناسب أذواقهم.

من جانبه قال أمين الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي: "لقد بدأنا في توزيع السلال الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، ونختم الشهر بتوزيع قسائم كسوة العيد لضمان توفير الاحتياجات الأساسية للمستفيدين، ونفخر بهذه الشراكة الأصيلة مع مركز الملك سلمان للإغاثة التي تتمثل بتنفيذ برامج تخفف عن الأسر المحتاجة الأعباء الاقتصادية".

يأتي التوزيع في إطار مشروع المركز لتأمين وتوزيع كسوة عيد الفطر المبارك في الأردن لعام 1442هـ.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مشروع توزيع زكاة عيد الفطر المبارك لعام 1442هـ في الصومال، وجرى توزيع 22.857 كيس من الأرز تزن 458 طنًا في مدينة جالكعيو بولاية بونتلاند، ومدينة هرجيسا في صوماليلاند، يستفيد منها 137.142 فرد.

حضر التدشين وزير الأوقاف والشؤون الدينية في صوماليلاند الشيخ خليل عبدالله أحمد، ومدير فرع المركز في أفريقيا يوسف بخيت رحمة، وعدد من المسؤولين الحكوميين في صوماليلاند وولاية بونتلاند.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية: "إن المملكة العربية السعودية عوّدتنا بوقوفها الدائم مع أشقائها في صوماليلاند، مقدما الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة لإيصالهم مساعدات المملكة للعديد من دول العالم بما في ذلك الصومال، سائلًا الله عز وجل أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم.

من جانبه أكد مدير فرع المركز في أفريقيا أن هذا المشروع يأتي مشاركة من الشعب السعودي للشعب الصومالي مع ختام شهر رمضان المبارك بعد استكمال مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية الذي استفاد منه 20.620 عائلة، وتخفيفا لمعاناة المحتاجين في صوماليلاند وبونتلاند، يأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتأمين وتوزيع زكاة الفطر لشهر رمضان المبارك للمحتاجين في مختلف الدول والشعوب حول العالم.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع كسوة عيد الفطر المبارك للأطفال الأيتام من أبناء اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في عدد من المحافظات بالجمهورية اللبنانية، استفاد منه 375 طفلا، في إطار مشروع المركز لتأمين وتوزيع كسوة عيد الفطر المبارك في لبنان لعام 1442هـ، ويستفيد منه 6.548 طفل.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للمحتاجين في جمهورية فيتنام؛ حيث جرى توزيع 1.063 سلة غذائية في مقاطعة نينه ثوان بجمهورية فيتنام، استفاد منها 6.378 فرد، في إطار مشروع المركز لتأمين وتوزيع مساعدات غذائية للدول ذات الاحتياج في مختلف بلدان العالم.

اقرأ أيضًا:

مملكة الإنسانية.. الأرقام تتحدث عن نفسها.. وخادم الحرمين أول المتبرعين

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa