قادة أوروبا يوافقون على ترشيح أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل.. وكييف ترحب

قادة أوروبا يوافقون على ترشيح أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل.. وكييف ترحب

أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال مساء الخميس أن الدول 27 في الاتحاد الأوروبي وافقت على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل.

وتحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن "لحظة فريدة وتاريخية". وكانت كييف سجلت وصول قاذفات الصواريخ الأمريكية "هيمارس" إلى أراضيها، ساعات بعد أن دعا زيلينسكي حلفاء بلاده إلى الإسراع في شحن الأسلحة الثقيلة إليها، حتى تكافئ القدرة العسكرية الأوكرانية تلك روسيا في ساحة المعركة.

ومنحت الدول 27 في الاتحاد الأوروبي، مساء الخميس، كلا من أوكرانيا ومولدافيا صفة مرشح لعضوية التكتل، كما أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال. ورحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالقرار واصفا إياه بأنه "لحظة فريدة وتاريخية".

وكانت كييف أكدت في وقت سابق الخميس وصول قاذفات الصواريخ الأمريكية "هيمارس" إلى أراضيها، ساعات بعد أن دعا رئيسها فولوديمير زيلينسكس حلفاء بلاده إلى الإسراع في شحن الأسلحة الثقيلة إليها حتى تكافئ القدرة العسكرية الأوكرانية تلك روسيا في ساحة المعركة.

وقال زيلينسكي في كلمة مصورة نشرت في ساعة مبكرة من صباح الخميس: "يجب أن نحرر أرضنا ونحقق النصر، لكن بوتيرة أسرع بكثير"، مضيفا "كان هناك قصف جوي ومدفعي مكثف في دونباس. هدف المحتل هنا لم يتغير، يريدون تدمير دونباس بأكملها خطوة بخطوة".

وتابع: "هذا سبب تأكيدنا مرارا وتكرارا على ضرورة تسريع تسليم الأسلحة لأوكرانيا. المطلوب تحقيقه بسرعة هو التكافؤ في ميدان القتال من أجل وقف هذه الحشود المتوحشة ودفعها إلى ما وراء حدود أوكرانيا"، مضيفا بأن الهدف من قصف جوي ومدفعي مكثف تشنه موسكو هو تدمير منطقة دونباس بالكامل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa