العراق.. القبض على 5 إرهابيين في كركوك

ينتمون إلى ما يُعرف بـ«الخلايا النائمة»..
العراق.. القبض على 5 إرهابيين في كركوك

ألقت قوات الأمن العراقية في محافظة كركوك القبض على خمسة أفراد ينتمون إلى خلية إرهابية نائمة تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأفاد جهاز الأمن الوطني العراقي في بيان صحفي اليوم بأن قواته تمكنت -على إثر معلوماتٍ استخبارية ومتابعة ميدانية- من القبض على شبكة تضم خمسة أفراد ينتمون إلى ما يعرف بـ"الخلايا النائمة"، جميعهم مطلوبون للعدالة وفق قانون مكافحة الإرهاب، موضحًا أن هؤلاء اعترفوا أثناء التحقيق بتلقيهم توجيهات لإعادة تنظيمهم, تمهيدًا لشن عمليات إرهابية.

وأضاف البيان أن بعض أفراد الخلية شارك في هجمات إرهابية على قرية البشير ومصفاة بيجي بمحافظة صلاح الدين، فضلاً عن تعرضهم على القوات الأمنية في محافظة كركوك.

وفي وقت  سابق اليوم، أكدت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، أنها تجري عملية أمنية واسعة لجمع المعلومات عن منفذي الهجمات الصاروخية التي استهدف محيط مطار بغداد فجر اليوم السبت.

وأوضح المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي أنَّ هناك عملية أمنية واسعة، وجهدًا استخباريًا مكثفًا لجمع المعلومات عن منفذي الهجمات الصاروخية.

وكانت 3 صواريخ سقطت فجرًا في محيط مطار العاصمة العراقية محاولة استهداف قوات أمريكية متمركزة في المنطقة، في أول اعتداء من نوعه في عهد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.

ومنذ مدة طويلة تتعرض قواعد عسكرية عراقية، تستضيف جنودًا أمريكيين، فضلًا عن السفارة الأمريكية ببغداد، لهجمات صاروخية متكررة.

وقد ازدادت وتيرة تلك الهجمات منذ مقتل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، في غارة جوية أمريكية في محيط المطار العراقي مطلع يناير الماضي.

وكانت القوات العراقية قد تعهدت في ديسمبر وعقب استهداف حوالي 8 صواريخ المنطقة الخضراء شديدة التحصين، بملاحقة أي متورط بتلك العمليات التي تهدد أمن العاصمة والبعثات الدبلوماسية، فيما اعتبر رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي في حينه استهداف وسط العاصمة عملًا إرهابيًا، ولكن رغم ذلك تكررت اليوم الهجمات التي غالبًا ما تتهم واشنطن الفصائل الموالية لإيران في العراق بتنفيذها.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa