قبرص.. السيطرة على حرائق غابات هائلة أودت بحياة 4 مصريين

قبرص.. السيطرة على حرائق غابات هائلة أودت بحياة 4 مصريين

أعلن الرئيس القبرصي، نيكوس اناستاسياديس، اليوم الأحد أنه تمت السيطرة على حرائق غابات هائلة في قبرص، أودت بحياة أربعة أشخاص.

وفي هذا الإطار، ومن جهتها، أكدت وازرة الخارجية المصرية أن الأربعة مواطنون مصريون يعملون في قبرص، مشيرة إلى أنه سيتم دفنهم في مصر.

وقالت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على موقع "فيسبوك" إن السفارة المصرية في نيقوسيا علمت من الجهات القبرصية المعنية بوفاة 4 مواطنين مصريين، كانوا يعملون في قبرص، نتيجة تلك الحرائق.

وكانت السفارة قد قامت فور تلقيها تلك المعلومات، بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والاهتمام، وعلى رأسهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والزراعة ورئيس جهاز الشرطة.

كما انتقل السفير المصري وطاقم السفارة إلى مناطق الحرائق بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية لمتابعة جميع التطورات ذات الصلة، وذلك بعد الحصول على التصاريح اللازمة، حيث يجرى في الوقت الراهن فحص مكان الحادث وملابساته تمهيداً لإنهاء جميع الإجراءات لنقل جثامين المتوفين المصريين إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.

وذكرت تقارير إعلامية قبرصية أنهم حاولوا الفرار من ألسنة اللهب، بالسيارة، لكنهم لم يتمكنوا في النهاية من الهروب.

وقال الرئيس القبرصي بعد ظهر اليوم الأحد، خلال زيارة إلى مركز قيادة الإطفاء إنه تم تدمير أكثر من 55 مترًا مربعًا من الغابات والأراضي الزراعية، واصفًا تلك الكارثة بأنها الأسوأ في الجزيرة منذ عقود، كما تم القبض على شخص، يشتبه أنه تسبب في اندلاع الحريق.

واندلع الحريق بعد موجة مستمرة من الجفاف وعدة أيام من الحرارة الشديدة في شمال شرق مدينة ليماسول الساحلية.

وقالت قناة "آر.آي.كيه" الإذاعية إنه تم نشر مئات من رجال الإطفاء و11 طائرة إطفاء لإخماد الحريق، وأرسلت إسرائيل واليونان وإيطاليا طائرات إلى قرص لمكافحة الحريق.

اقرأ أيضًا :

قد يعجبك أيضاً

No stories found.