«الداخلية السودانية» تصدر قرارا بإنهاء انتداب ضباط الشرطة بقوات الدعم السريع

قوات الدعم السريع
قوات الدعم السريع

أصدرت وزارة الداخلية السودانية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بإنهاء انتداب جميع ضباط الشرطة بقوات الدعم السريع، وذلك في ظل الأحداث التي تشهدها البلاد بين قوات الدعم والجيش السوداني منذ السبت الماضي، وفقًا للعربية.

بينما قالت وزارة الخارجية السودانية، إن قوات الدعم السريع تعرض المدنيين بما فيهم النساء والأطفال للخطر؛ حيث طالبت الأمم المتحدة بإدانة قوات الدعم السريع لانتشارها داخل أحياء سكنية.

وكانت قوات الدعم السريع بالسودان، قد أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، موافقتها على وقف مؤقت لإطلاق النار، والموافقة على هدنة لمدة 24 ساعة، وذلك بعد تدخل وزير الخارجية الأمريكي.

وذكرت قوات الدعم السريع (في بيان لها نشرته عبر صفحتها بموقع فيسبوك) أنه بناءً على الاتصال المباشر مع أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، وجهود الدول الشقيقة والصديقة التي أجرت اتصالات مماثلة، دعتنا خلالها إلى وقف مؤقت لإطلاق النار من أجل فتح مسارات آمنة لعبور المدنيين، وإجلاء الجرحى، نعلن من جانبنا الموافقة على الهدنة المقترحة لمدة أربع وعشرين ساعة.

وقال الجيش السوداني تعليقًا على بيان الدعم السريع: «لا علم لنا بأي تنسيق مع الوسطاء والمجتمع الدولي بشأن تطبيق هدنة»، مضيفًا: «إعلان الدعم السريع الدخول في هدنة يهدف للتغطية على هزيمته الساحقة».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa