أمازون تستحوذ على شركة متخصصة في تصنيع التكنولوجيا


شركة أمازون الأميركية
شركة أمازون الأميركية

أعلنت شركة أمازون الأميركية الاستحواذ على "كلوستيرمانس" البلجيكية، وهي شركة متخصصة في تصنيع التكنولوجيا، وتصميم الآلات المستخدمة في المستودعات.

وبدأت أمازون التعاون مع الشركة البلجيكية منذ عام 2019، مستخدمة تكنولوجيا الشركة وآلاتها في نقل البضائع الثقيلة وتخزينها، وتجهيزها بغرض التوصيل، وفقًا لما قالته الشركة العملاقة المختصة ببيع التجزئة إلكترونيًا.

ولم تكشف أمازون عن شروط أو حجم الصفقة، وستصبح شركة "كلوستيرمانس" جزءًا من "أمازون روبوتيكس"، والتي تعد ذراع أمازون الذي يركز على التطوير الأوتوماتيكي للعمليات بمستودعات الشركة، وفقًا لتقرير لشبكة " سي إن بي سي" الأمريكية.

وتم تشكيل "أمازون روبوتيكس" بعد استحواذ "أمازون" على شركة "كيفا سيستيمس" المتخصصة في تصنيع الآلات المتطورة للمستودعات قبل نحو 10 سنوات، وهي الصفقة التي بلغت قيمتها نحو 775 مليون دولار.

وتواصل أمازون تصميم وإطلاق آلات جيدة للعمل في المستودعات، حيث كشفت الشركة النقاب عن آلة جديدة تحمل اسم "بروتيوس"، في يونيو الماضي.

وحسب ما ذكرته الشركة فإن الآلة الجديدة "تعتبر مستقلة بالكامل، ويمكن لها العمل بشكل أوتوماتيكي في المستودعات، لتقوم بفرز الطلبيات ونقلها وتخزينها".

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa