بعد تنصيبه وأدائه القسم.. تعرّف على أجندة عمل الملك تشارلز الثالث اليوم

الملك تشارلز
الملك تشارلز

بعد يومين من وفاة الملكة إليزابيث الثانية، كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن أن اليوم السبت، سيشهد تتويج الملك تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا، بالإضافة إلى بعض الأحداث المصاحبة.

وأوضحت الصحيفة أنه في العاشرة صباحاً سيتم الإعلان عن "تشارلز" ملكًا بقصر سانت جيمس، بحضور ولي العهد الأمير وليام.

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه للمرة الأولى سيتم بث حفل التنصيب عبر التلفزيون بحضور أعضاء المجالس السرية ووزراء الحكومة وربما وزراء سابقون ورؤساء وزراء وكبار رجال الدين.

وبعد ذلك، سيعقد الملك أول مجلس خاص له -وهو أقدم جمعية تشريعية عاملة في المملكة المتحدة- برفقة زوجته كاميلا والأمير ويليام، وسيقدم إعلانه الشخصي بشأن وفاة الملكة ويقسم القسم على الحفاظ على كنيسة اسكتلندا.

وأشارت إلى أنه بعد ذلك سيُقرأ الإعلان الرئيسي من الشرفة في قصر سانت جيمس المطل على محكمة فريري، وعادة ما يكون الحفل مصحوبًا بضجة من الشرفة وتحية بالأسلحة النارية في وقت واحد في هايد بارك وبرج لندن.

كما سيتم إصدار إعلان ثان في Royal Exchange في مدينة لندن وإصدار إعلانات أخرى يوم الأحد في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز.

وسيؤدي نواب كبار بمجلس العموم قسم الولاء للملك الجديد، مع استمرار العزاء في البرلمان حتى الساعة 10 مساءً، وستتاح الفرصة لجميع النواب لأداء اليمين عند عودة البرلمان بعد 10 أيام من الحداد الوطني .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa