الشرطة الإيطالية تضبط متهمين بتهريب مهاجرين بطائرة خاصة في أوروبا

تهريب مهاجرين بطائرة خاصة
تهريب مهاجرين بطائرة خاصة

ألقت الشرطة الإيطالية، القبض على 5 أشخاص في روما وبروكسل، بتهمة تهريب مهاجرين من تركيا إلى غرب أوروبا بطائرة خاصة، عبر رحلات تصل تكلفتها لنحو 10 آلاف يورو.

وكشفت الشرطة الإيطالية في بيان لها، أن "المشتبه بهم المحتجزين بناء على مذكرات اعتقال صادرة عن السلطات البلجيكية، متهمون بالانضمام إلى منظمة إجرامية تهدف إلى المساعدة في الهجرة غير الشرعية"، مشيرة إلى أنهم "كانوا يعطون المهاجرين أوراق هوية دبلوماسية مزوّرة من سانت كيتس ونيفيس، ويصعدون بهم على متن طائرة متجهة إلى الدولة الكاريبية، في رحلة تتضمن التوقف في أوروبا".

ووفق ما ذكرته "سكاي نيوز" فقد أوضحت الشرطة الإيطالية أن المهاجرين، الذين وُصِفوا بأن معظمهم من الأكراد أو العراقيين، كانوا يهبطون من الطائرة ويكشفون عن هويتهم الحقيقية ويطلبون اللجوء حسب "رويترز".

وبحسب محققين وثقوا 5 عمليات هبوط منفصلة في إيطاليا وألمانيا وفرنسا والنمسا وبلجيكا بين أكتوبر وديسمبر من عام 2020، فقد دفع كل مهاجر نحو عشرة آلاف يورو مقابل الرحلة وتم القبض على المشتبه بهم بعد تحقيقات مشتركة أجرتها الشرطة في الدول الأوروبية الخمس، بمساعدة من السلطات الأمريكية ووكالتي يوروبول ويوروجست التابعتين للاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa