البحرين تعلن تسجيل أول إصابة بجدري القردة

جدري القردة
جدري القردة

أعلنت وزارة الصحة بالبحرين، اليوم الجمعة، عن تسجيل أول حالة قائمة بجدري القردة، لرجل وافد قادم من الخارج يبلغ من العمر 29 عامًا، مؤكدة أنه تم الاشتباه بإصابته وظهور الأعراض عليه.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة وفق بروتوكلات الفحص والعزل والعلاج وتتبع أثر المخالطين، مؤكدة أن الحالة تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وفقا لـ«وكالة أنباء البحرين».

وأكدت الصحة البحرينية، أنها وضعت خطة استباقية طارئة للتعامل مع جدري القردة، منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة في عدد من الدول، للحفاظ على الصحة العامة.

وتضمنت الخطة الاستباقية، توعية العاملين الصحيين بجدري القردة وطرق انتقاله، ووضع آلية للإبلاغ عن الحالات المشتبه بها لإدارة الصحة العامة، وتوفير الاحتياجات المختبرية للتشخيص، إلى جانب تحديد آليات متابعة الحالات وتتبع أثر المخالطين، وتوفير التطعيمات المضادة.

وأشارت وزارة الصحة، إلى حرصها على مواصلة التقصي الوبائي للحد من فرص انتشار جدري القردة حفاظًا على السلامة العامة للمجتمع.

كما شددت على استعدادها للتعامل مع المستجدات في هذا الشأن، واتخاذها الإجراءات الاحترازية اللازمة وفق البروتوكولات الصحية المعمول بها محليا وعالميًا، ومواصلة التعاون مع المنظمات الصحية الدولية والإقليمية بهذا الخصوص.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa