رسميًا.. الإمارات تعلن تسجيل حالات «كورونا».. وتوضح حالة المصابين

المرضى من عائلة واحدة وقادمون من «ووهان»
رسميًا.. الإمارات تعلن تسجيل حالات «كورونا».. وتوضح حالة المصابين

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تسجيل إصابات لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان، بفيروس كورونا المستجد، وذكرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في بيان صباح اليوم الأربعاء، أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأكدت الوزارة أنها بالتنسيق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقًا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وأن الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق.

وشددت الوزارة على أن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس، مؤكدة أن النظام الصحي في الدولة يعمل بكفاءة عالية وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

وقبل أيام، أكد وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة عبدالرحمن بن محمد العويس، خلال ترؤسه اجتماع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الوطني، أن الجهات كافة اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع وصول الفيروس إلى الدولة.

وقبل ساعات، أعلنت الصين ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى 132 حالة وفاة، فضلًا عن 5974 حالة إصابة مع انتشار الفيروس في 31 إقليمًا.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa