أمريكا تُدين حصار العبدية وتطالب الحوثي بالانصياع للمطالب الدولية وإنهاء الصراع باليمن

أمريكا تُدين حصار العبدية وتطالب الحوثي بالانصياع للمطالب الدولية وإنهاء الصراع باليمن

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، عرقلة ميليشيا الحوثي الإرهابية عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى العبدية المحاصرة، وهو ما يُهدد حياة 35 ألف يمني في العبدية، مُطالبة الحوثيين بفتح ممرات آمنة للمدنيين والجرحى في العبدية.

 وفي بيان لها، قالت الخارجية الأمريكية، إن ميليشيا الحوثي مُطَالبة بوقف الهجوم على مأرب والانصياع للمطالب الدولية وإنهاء الصراع في اليمن.

وفي وقت سابق، أدان المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، التصعيد الحوثي الأخير تجاه محافظات مأرب وشبوة والبيضاء، منددًا بالحصار الحوثي الكبير على مديرية العبدية.

كما دان الاستهداف المتعمد والمتكرر للمدنيين والأحياء المدنية والنازحين في محافظة مأرب بالصواريخ الباليستية والمسيَّرات وهو ما يعرِّض مرتكبيها للمساءلة الدولية لتحقيق العدالة، مشددًا على ضرورة تجنيب المدنيين الصراع والاستهداف، وأن هذه الأعمال تتعارض مع جهود السلام في اليمن وإيقاف الحرب.

يُذكر أن الحوثيين أقدموا منذ أسبوعين على محاصرة سكان مديرية العبدية جنوب مأرب. ومنذ فبراير تشن الميليشيات هجومًا على محافظة مأرب، في محاولة للسيطرة عليها دون نتيجة، وسط تحذيرات دولية من آثار تلك الهجمات ومخاطرها على آلاف النازحين.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa