وصول جثمان الملكة اليزابيث إلى وسط لندن.. وساعة «بيج بن» تدق أجراس الوداع

جثمان الملكة اليزابيث
جثمان الملكة اليزابيث

انتقل جثمان الملك إليزابيث الثانية إلى وسط العاصمة البريطانية لندن تمهيداً لتشييع جنازاتها وإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها، يوم الإثنين المقبل.

ورافق الملك تشارلز الثالث وولي العهد الأمير وليام أفراد الأسرة المالكة، جثمان الملكة إليزابيث من قصر باكنغهام إلى كنيسة ويستمنستر وسط لندن.

على جانب آخر، دقت ساعة "بيج بين" الشهيرة أجراسها لتوديع الملكة إليزابيت، حيث سيبدأ البريطانيون اعتبارا من اليوم توديع ملكتهم الراحلة.

فيما كشف موقع "فلايت رادار 24" عن أن نحو خمسة ملايين شخص شاهدوا آخر رحلة للملكة إليزابيث الثانية أمس الثلاثاء لتصبح الرحلة التي تحمل جثمان الملكة الراحلة من إدنبرة إلى لندن أكثر الرحلات متابعة في التاريخ.

وقال الموقع المتخصص في تتبع الرحلات الجوية إن 4.79 مليون شخص إجمالًا شاهدوا الرحلة مباشرة عبر الإنترنت، إضافة إلى ربع مليون شخص آخر شاهدوها على قناته على يوتيوب.

وأضاف الموقع أن ستة ملايين شخص، وهو رقم لم يسبق له مثيل، حاولوا متابعة الرحلة منذ بداية تشغيل الطائرة (بوينج سي17 إيه جلوب ماستر) جهاز الإرسال والاستقبال بها في مطار إدنبرة، مما أثر على استقرار منصته.

وتوفيت إليزابيث، أطول ملوك بريطانيا حكما، في بالمورال بإسكتلندا في الثامن من سبتمبر الجاري، وستقام جنازتها في 19 من الشهر نفسه.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa