ميليشا الحوثي تخطف رئيس محكمة باليمن.. والإرياني: إهانة للجهاز القضائي

ميليشا الحوثي
ميليشا الحوثي

أعلن وزير الثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية (المدعومة من إيران)، خطفت القاضي شمس الدين المليكي رئيس محكمة الحُشا الابتدائية في مديرية ذي السفال بمحافظة إب، مشيرًا إلى أن عملية الخطف جاءت بعد أيام من تهديد زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي بمعاقبة كل من يطالب بحقوقه.

وقال الإرياني عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «ندين ونستنكر بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة ﻹيران باختطاف القاضي شمس الدين المليكي رئيس محكمة الحُشا الابتدائية في مديرية ذي السفال بمحافظة إب، والاعتداء عليه وإخفاءه قسريا، بعد أيام من تهديد زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي بمعاقبة كل من يطالب بحقوقه».

اقرأ أيضاً
«مسام»: مكونات الألغام الحوثية في اليمن جاءت من إيران ودول أخرى
ميليشا الحوثي

وأضاف: «تندرج هذه الجريمة ضمن مساعي مليشيا الحوثي ﻹهانة الجهاز القضائي ومنتسبيه من القضاة الذين لا يدينون لهم بالولاء ودفعهم لترك أعمالهم، وإحلال عناصر عقائدية تابعة لها لإحكام سيطرتها على السلطة القضائية واستخدمها لشرعنة ممارساتها غير القانونية، والتغطية على جرائمها وتصفية حساباتها مع معارضيها».

وأتم: «نطالب المجتمع الدولي بموقف حازم من ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية التي تهدف لتدمير مؤسسات الدولة وتسريح كوادرها المؤهلة، وممارسة ضغوط فاعلة على قيادات المليشيا الحوثي لوقف استهداف القضاة والنأي بالقضاء عن الصراع، وعدم استخدامه أداة لتصفية حساباتها السياسية».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa