بسبب قصر النظر.. جندي بريطاني يقتل زميله عن طريق الخطأ

الجيش البريطاني
الجيش البريطاني

كشف تقرير بريطاني، عن مقتل جندي في الجيش البريطاني بعد إصابته بطلق ناري خلال أحد التدريبات، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يكون قد نتج عن خطأ من زميل له يعاني قصر النظر لم يكن يضع العدسات وقت الحادث؛ حيث لقي الجندي حتفه بعد الإصابة بالطلق الناري.

وقالت وكالة الأنباء البريطانية، إن السيرجانت جافين هيلير البالغ من العمر 35 عامًا الذي لقي مصرعه، كان أحد أفراد «الكتيبة الأولى» في «الحرس الويلزي» يوم 4 مارس 2021 في سلسلة جبال كاسل مارتن بمقاطعة بيمبروكشاير.

اقرأ أيضاً
الجيش اليمني: ميليشيا الحوثي ارتكبت 1436 خرقًا للهدنة الأممية خلال 26 يومًا
الجيش البريطاني

وأضافت أن التحقيق الصادر عن «هيئة سلامة الدفاع»، أكد أن اللجنة خلصت إلى أن الجندي أخطأ وأطلق النار على زميله هيلير بدلًا من الهدف خلال التدريب، موضحة أن عدم وضع العدسات التصحيحية الموصوفة له أثر بشكل كبير على قدرة الجندي على تحديد الهدف الصحيح واستهدافه وإصابته.

وأوضح التقرير أن مطلق النار، الذي ظل في الجيش لمدة 18 شهرًا حتى وقوع الحادث، حاول سابقًا الانضمام إلى الجيش ولكن لم يتمكن لأنه لم يكن مؤهلًا بسبب مشكلة في البصر، مضيفًا أن الحارس استوفى فقط الحد الأدنى من معايير الدخول للجيش عند وضع العدسات التصحيحية.

وشدد التقرير في توصيات على ضرورة التأكد من أن الجنود الذين يحتاجون إلى عدسات تصحيحية يدركون مسؤوليتهم عن وضعها عند القيام بجميع الواجبات التي تتعلق بالسلامة بشكل حرج ووضع آلية ضمان للتأكد من أنهم يضعونها قبل إطلاق النار الحي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa