ديلي ميل: تحليل DNA يشير لزواج إلهان عمر من شقيقها للهجرة إلى أمريكا

ديلي ميل: تحليل DNA يشير لزواج إلهان عمر من شقيقها للهجرة إلى أمريكا

زعمت صحيفة الديلي ميل في تقرير حصري، زواج عضو مجلس النواب الأمريكي، إلهان عمر، من شقيقها أحمد من أجل تسهيل إجراءات هجرتها من الصومال إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب التقرير، فإن تطابقا مزعوما وجد في الحمض النووي بين النائبة إلهان عمر وزوجها الأول أحمد علمي يشير إلى أنهما شقيقان.

منذ فترة وتتردد شائعات أن كلا من إلهان عمر وأحمد علمي شقيقان وتزوجا من أجل الحصول على الجنسية الأمريكية، إلا أنه لم يتم إثبات تلك الشائعات من قبل، وذلك لضياع الأوراق الثبوتية لكل منهم خلال الحرب التي هربا منها في الصومال.

ويشير التقرير إلى أن عينات الحمض النووي تم سحبها من سيجارة ألقتها إلهان - غير المعروف عنها التدخين إلا أن صورة التقطت لها خلسة أثناء تدخينها سيجارة خارج منزلها في واشنطن - أيدت تلك المزاعم، بجانب أنه تم سحب عينة الحمض النووي لزوجها السابق أحمد علمي من على كأس مياه، وأثبتت العينات تطابقها بنسبة 99%.

لم يذكر التقرير، الذي أعدته مختبرات إنديفور دي إن إيه، اسم عمر أو علمي، وبدلاً من ذلك أشار إليهما باسم "الأخ 1" و "الأخ 2".

وتزعم الديلي ميل، أن إلهان عمر هي الأخ 1.

ويبدو أن الادعاءات المستمرة بأن النائبة إلهان عمر تزوجت من شقيقها للالتفاف على قوانين الهجرة الأمريكية قد يتم إضفاء الشرعية عليها من خلال مزاعم تطابق الحمض النووي وهو ما يعرضها للمساءلة القانونية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa