بعد تهديده بإسقاط طائرة بيلوسي.. «تويتر» يغلق حساب معلق صيني بارز

رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي
رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي

قال المعلق الصيني البارز هو شي جين، إنه حذف تغريدة، تحذر من رد عسكري إذا رافقت المقاتلات الأمريكية طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، خلال أي زيارة تقوم بها لتايوان.

وكانت شركة تويتر، قد أغلقت حسابه على منصتها للتواصل الاجتماعي، بعد أن اعتبرت التغريدة انتهاكاً لقواعد المنصة وأنه يتعين على صاحب الحساب أن يحذفها، وفق رويترز.

اقرأ أيضاً
بيلوسي تخطط لزيارة تايوان.. والصين تهدد بإجراءات صارمة
رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي

وأكد المعلق البارز هو، أنه اضطر لحذف التغريدة ليعاد فتح حسابه على تويتر.

وكان رئيس تحرير سابق لصحيفة غلوبال تايمز النصفية المملوكة للدولة، قد قال في تغريدة على تويتر، إنه إذا كانت بيلوسي ستزور تايوان فإن "مقاتلاتنا يجب أن تنفذ جميع التكتيكات الاعتراضية ضدها. وإذا اتضح أن هذه الإجراءات ليست فعالة، أعتقد أنه سيكون من المناسب أيضاً إسقاط طائرة بيلوسي".

تعد بيلوسي، الثالثة في الترتيب بين القادة السياسيين الأمريكيين بعد الرئيس جو بايدن وكاملا هاريس نائبة الرئيس، كانت أشارت إلى أنها تستعد للقيام برحلة إلى آسيا.تعد بيلوسي، الثالثة في الترتيب بين القادة السياسيين الأمريكيين بعد الرئيس جو بايدن وكاملا هاريس نائبة الرئيس، كانت أشارت إلى أنها تستعد للقيام برحلة إلى آسيا.

ولم تذكر بيلوسي تايوان بالاسم، لكن التكهن زاد في الأيام الماضية بأنها ستزور الجزيرة التي تقول بكين إنها جزء من الأراضي الصينية، مما زاد التوتر بين الولايات المتحدة والصين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa