«الصحة العالمية» تصدر توصية غير متوقعة بخصوص حظر السفر في ظل انتشار «أوميكرون»

«الصحة العالمية» تصدر توصية غير متوقعة بخصوص حظر السفر في ظل انتشار «أوميكرون»

قالت منظمة الصحة العالمية، إنَّ حظر السفر لن يوقف انتشار متحوّر أوميكرون"، ناصحة كبار السن فوق الـ60 عامًا بتجنب السفر الدولي في الوقت الحالي.

وأكَّدت "الصحة العالمية"، في تحديث لتوجيهاتها المتعلقة بالسفر في ظل "أوميكرون"، أنَّ الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل، أو أصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب والسرطان والسكري، بما في ذلك من تتخطى أعمارهم الـ60 عاما، ينصح بتأجيل سفرهم إلى أي مناطق تشهد انتقالا مجتمعيا للفيروس.

وأوضحت المنظمة أنَّه حتى 28 نوفمبر، اتخذت 56 دولة إجراءات تتعلّق بالسفر في محاولة لإبطاء انتشار المتحور الجديد أو وصوله إليها، مشددة على أن حظر السفر العام لن يمنع تفشي المتحوّر على مستوى العالم، ولكنه سيضع عبئا ثقيلا على سير الحياة وسبل العيش.

وأضافت "الصحة العالمية"، أن هذه القرارات يمكن أن تؤثّر سلبًا على الجهود الصحية العالمية أثناء الجائحة، عن طريق تثبيط البلدان عن الإبلاغ وتبادل البيانات الوبائية.

ودعت المنظمة المسافرين إلى ضرورة توخي اليقظة والتطعيم، واتباع قواعد الصحة العامة؛ ولا سيما الأقنعة الواقية والالتزام بتدابير التباعد الجسدي، وتجنب الأماكن المزدحمة وسيئة التهوية.

اقرأ أيضا|

قد يعجبك أيضاً

No stories found.