Menu

ريال مدريد يفوز بالكلاسيكو على مواقع التواصل

يستحوذ على عدد متابعين أكبر من غريمه..

يستحوذ فريق ريال مدريد الإسباني، على عدد متابعين أكبر من غريمه التقليدي برشلونة، وذلك على شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب، كما يملك الميرينجي العلامة الريا
ريال مدريد يفوز بالكلاسيكو على مواقع التواصل
  • 39
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يستحوذ فريق ريال مدريد الإسباني، على عدد متابعين أكبر من غريمه التقليدي برشلونة، وذلك على شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب، كما يملك الميرينجي العلامة الرياضية الأسرع نموًا على جميع المنصات.

وتحدد دراسة أجرتها شبكةRep thatblica  أن عدد متابعي ريال مدريد على مواقع التواصل الاجتماعي تتخطي نسبة متابعي فريق برشلونة، ليس فقط على منصة فيسبوك، وإنما أيضًا على موقعي تويتر وإنستجرام.

ووفق ما ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية، فإن النادي الكتالوني يتخطى ريال مدريد في عدد المتابعين فقط على موقع يوتيوب، مما يدل على أن إدارة نادي برشلونة قد عملت جيدًا على استراتيجية خاصة بالمنصة.

انتصار في جوجل

إذا تركنا الشبكات التواصل الاجتماعية جانبًا، فإن مستوى تأثير ريال مدريد على منصات الويب أكبر بكثير أيضًا من نادي برشلونة؛ حيث يستحوذ النادي الملكي على مزيد من مواقع الويب المختلفة، وكلما زاد الاهتمام بالبحث أصبح ريال مدريد أكثر انتشارًا، مما يدل على وجود اهتمام أكبر بالفريق الأبيض.

ويعتبر ريال مدريد فائزًا واضحًا من حيث المقارنة بين عمليات البحث في العديد من مناطق إسبانيا؛ حيث يستحوذ على جميع المناطق تقريبًا، خاصة في المنطقة الوسطى من شبه الجزيرة الإيبيرية، أما نادي برشلونة فيزيد من تأثيره في الجزء الشرقي من البلاد وخاصة في إقليم كتالونيا وجزر البليار.

سيرجيو راموس ضد ليونيل ميسي

أما بالنسبة لقادة الفريقين، فإن المعركة تحتدم بين سيرجيو راموس وليونيل ميسي، إلا أن فوز المهاجم الأرجنتيني يبدو واضحًا على مواقع التواصل؛ حيث يمتلك ميسي 109 ملايين متابع على إنستجرام، فيما يستحوذ راموس على 30 مليونًا فقط.

نفس الأمر أيضًا يحدث في فيسبوك، حيث يمتلك ميسي 88 مليون متابع، فيما يمتلك راموس 23 مليونًا فقط، وفي جميع الحسابات على مواقع التواصل يحصل الأرجنتيني على 197 مليون متابع، مع الأخذ في الاعتبار عدم امتلاكه لحساب تويتر، فيما يمتلك كابتن ريال مدريد 69 مليون متابع في جميع حسابته على مواقع التواصل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك