Menu

«تويتر» تتراجع: لا غلق لحسابات المتوفين أو غير الناشطين

بعد موجة من الاستياء بين المستخدمين..

أعلنت «تويتر» تراجعها عن خطتها لـ«مسح الحسابات» غير النشطة على منصتها، بعد أن عبَّر مستخدمون عن غضبهم من أن يتسبَّب ذلك في مسح الحسابات الخاصة بأصدقائهم وأقاربه
«تويتر» تتراجع: لا غلق لحسابات المتوفين أو غير الناشطين
  • 22
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت «تويتر» تراجعها عن خطتها لـ«مسح الحسابات» غير النشطة على منصتها، بعد أن عبَّر مستخدمون عن غضبهم من أن يتسبَّب ذلك في مسح الحسابات الخاصة بأصدقائهم وأقاربهم المتوفين، حسبما نقلت جريدة «ذي إندبندنت».

وكانت «تويتر» قالت، الأربعاء، إن كافة الحسابات التي لم تشهد نشاطًا خلال الأشهر أشهر الماضية، سيتم مسحها تلقائيًّا من على المنصة، وهذا سيشمل حسابات المتوفين، لكن بعد حملة من الاستياء والحزن أصابت مئات المستخدمين، خشية اختفاء آثار محبيهم، تراجعت المنصة الأشهر عن قرارها.

وردًّا على الحالة التي أصابت مستخدميها، أعلنت «تويتر» أن قرارها كان «فوضويًّا»، وأنها «لن تمسح أي حسابات غير فعالة حتى تنتهي من وضع آلية تسمح للأفراد بالاحتفاظ بحسابات ذويهم من المتوفين».

وعلى عكس «فيسبوك»، لا تملك «تويتر» حاليًّا الخيار الذي يسمح بالإبقاء على حسابات المتوفين. وقالت «تويتر»: «لقد وصل إلى مسامعنا آراؤكم عن الأثر الذي سيتركه قرارنا على حسابات المتوفين.. لقد غابت تلك النقطة عن مداركنا.. لن نمسح أي حسابات غير فعالة حتى ننتهي من وضع آلية تسمح بتكريس ذكرى حسابات محبيكم».

واختتمت «تويتر» بيانها بالاعتذار إلى مستخدميها بسبب «حالة الهلع والخوف التي سببها الإعلان»، وقالت: «نعتذر عن الارتباك والمخاوف التي تسببنا بها، وسنبقيكم على اطلاع»، وهو ما قوبل بكثير من العرفان بين مستخدمي المنصة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك