Menu

الريال يفلت من فخ ليفانتي ويهزمه بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني

الفوز لم يفده في الخروج من المركز الثالث

انتزع فريق ريال مدريد، فوزًا صعبًا من مضيفه ليفانتي، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما، مساء أمس الأحد، في المرحلة الـ25 لمسابقة الد
الريال يفلت من فخ ليفانتي ويهزمه بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
  • 64
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتزع فريق ريال مدريد، فوزًا صعبًا من مضيفه ليفانتي، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما، مساء أمس الأحد، في المرحلة الـ25 لمسابقة الدوري الإسباني (الليجا)، مستعيدًا نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية.

ورغم هذا الفوز، فقد ظل فريق الريال في المركز الثالث بترتيب البطولة برصيد 48 نقطة، متأخرًا بفارق تسع نقاط خلف غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر)، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 30 نقطة في المركز الـ13.

وظهر الريال بشكل باهت للغاية، وكان مهددًا بفقدان نقطتين على الأقل، لولا سوء الحظ الذي وقف بجانبه وضد ليفانتي، الذي تصدى القائمان لتسديدتين من لاعبيه خلال الشوط الأول، ليثير الفريق الملكي قلق جماهيره البالغ قبل مواجهتيه المرتقبتين أمام برشلونة في كأس الملك وبطولة الدوري.

ويلتقي الريال برشلونة على ملعب (سانتياجو برنابيو)، معقل الفريق الأبيض، يوم الأربعاء المقبل، في إياب الدور قبل النهائي لكأس الملك، قبل أن تتجدد المواجهة بينهما في الثاني من مارس المقبل في الدوري على نفس الملعب.

وجاء هدفا الريال من ركلتي جزاء أحرزهما كريم بنزيمة وجاريث بيل في الدقيقتين 43 و78، بعدما احتسبهما حكم اللقاء إثر لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد، فيما أحرز روجر مارتي هدف ليفانتي الوحيد في الدقيقة 60.

وأنهى الريال المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ناتشو في الدقيقة 86 لحصوله على الإنذار الثاني.

بدأت المباراة بهجوم من جانب ليفانتي، المدعم بعاملي الأرض والجمهور، وسدد روبن روكينا من خارج المنطقة في الدقيقة الخامسة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

بمرور الوقت، بدأ الريال ينظم صفوفه ويدخل أجواء المباراة، حيث مرر لوكا مودريتش كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة العاشرة، لكنها تخطت لوكاس فاسكيز.

طالب لاعبو ليفانتي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 20 إثر سقوط خوسيه موراليس مهاجم أصحاب الأرض مع داني كارفخال ظهير أيمن الريال، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وسدد موراليس من داخل المنطقة في الدقيقة 23، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية كادت تسفر عن هدف التقدم.

وتابع روبيرتو سواريز الركلة الركنية، ليسدد ضربة رأس غير متقنة، لتصل إلى روجر مارتي، الخالي تمامًا من الرقابة، الذي سدد مباشرة، لكنه وضع الكرة في القائم الأيسر قبل أن يشتتها دفاع الريال عن المنطقة الخطرة.

وأضاع سواريز فرصة محققة لليفانتي في الدقيقة 29، حينما أبعد فاسكيز ركلة حرة بطريقة خاطئة، لتصل إلى مارتي الذي سدد مباشرة ولكن مرت الكرة فوق العارضة مباشرة.

ورد الريال بهجمة سريعة انتهت بتسديدة من داخل المنطقة من خلال فينيسيوس جونيور، لكن إيتور فيرنانديز، حارس مرمى ليفانتي، أبعد الكرة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

استشعر الريال الحرج، وكثف من هجماته في الدقائق الأخيرة للشوط الأول؛ حيث سدد توني كروس من داخل المنطقة في الدقيقة 38، ولكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها فيرنانديز بثبات، قبل أن يواصل حارس ليفانتي تألقه ويمسك بالكرة من أمام جونيور في الدقيقة التالية.

وجاءت الدقيقة 41 لتشهد حصول الريال على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد إينيس بيردهي لاعب ليفانتي داخل منطقة جزاء، حينما حاول إبعاد تمريرة عرضية من مودريتش، حيث لجأ حكم المباراة لحكم الفيديو المساعد الذي أشار بضرورة احتساب الركلة.

ونفذ بنزيمة الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يسار حارس ليفانتي، الذي ارتمى في الناحية الأخرى، مسجلًا هدف التقدم للريال في الدقيقة 43.

في المقابل، واصل سوء الحظ ملازمته لليفانتي، بعدما تصدى القائم الأيمن لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق روجر مارتي، الذي تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، وينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف نظيف.

حافظ الريال على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وكاد بنزيمة يضيف هدفًا آخر في الدقيقة 56، حينما تلقى تمريرة عرضية ليسدد ضربة رأس لكنها لم تكن متقنة لتخرج فوق العارضة.

وقاد جونيور هجمة عنترية للريال في الدقيقة 59، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، ولكن وضع الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة.

وجاءت الدقيقة 60 لتشهد تسجيل هدف التعادل لليفانتي عن طريق روجر مارتي.

ومرر خوسيه موراليس كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، إلى مارتي الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة واضعًا الكرة على يسار البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الريال، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

أجرى ليفانتي تبديله الأول في الدقيقة 61 بنزول شيخ دوكوري، بدلًا من روكينا، فيما دفع الريال بتبديله الأول في الدقيقة 69 بنزول فيديريكو فالفيردي بدلًا من توني كروس.

وأضاع جونيور فرصة محققة في الدقيقة 71، حينما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، مستغلًا سرعته الفائقة، لكنه سدد من داخل المنطقة برعونة على يسار حارس ليفانتي، الذي أبعد الكرة بأطراف أصابعه قبل أن يبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة.

أجرى الريال تبديله الثاني بنزول جاريث بيل بدلًا من بنزيمة في الدقيقة 73، ليرد ليفانتي بتبديله الثاني بنزول رافاييل دوامينا بدلًا من مارتي.

وجاء الريال ليحصل على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 77 من خلال حكم الفيديو المساعد الذي أشار لقيام دوكورا بإعاقة كاسيميرو داخل منطقة جزاء ليفانتي.

ونفذ بيل الركلة بنجاح بعدما وضع الكرة على يسار فيرنانديز، الذي ارتمى في الناحية المقابلة، مسجلًا الهدف الثاني للريال في الدقيقة 78.

ولعب الريال بعشرة لاعبين بعدما تلقى ناتشو بطاقة حمراء في الدقيقة 86 لحصوله على الإنذار الثاني، فيما تم طرد بيدرو لوبيز، الذي كان جالسًا على مقاعد البدلاء بسبب احتجاجه على قرارات حكم المباراة.

حاول ليفانتي استغلال النقص العددي في صفوف الريال خلال الثواني الأخيرة من عمر المباراة ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض 2 / 1.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك