Menu


إعلان قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. بعد قليل

ترقب لمواجهات من العيار الثقيل..

إعلان قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. بعد قليل
  • 133
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   01:23 م

تنتظر جماهير كرة القدم، قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2018/2019، التي من الممكن أن تسفر عن مواجهات من العيار الثقيل.

وتقام قرعة ربع نهائي دوري الأبطال، اليوم الجمعة، في الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة بمدينة «نيون السويسرية»، وستكون مذاعة على قناة beIN SPORTS NEWS HD.

وأسفرت مواجهات دور الستة عشر لمسابقة تشامبيونزليج، التي أسدل الستار عليها مساء الأربعاء، عن تأهل 8 أندية: هي ليفربول، برشلونة، مانشستر سيتي، أياكس أمستردام، مانشستر يونايتد، توتنهام، بورتو، ويوفنتوس.

 ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لربع النهائي يومي 9 و10 أبريل، ثم الإياب في 16 و17 من الشهر نفسه، وذلك فى تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وتشهد قرعة دوري الأبطال تغييرًا في نظامها هذا الموسم؛ حيث تقام قرعة الدور نصف النهائي مع ربع النهائي للمرة الأولى منذ عدة سنوات، ويتحدد مسار المتنافسين حتى نهائي البطولة.

وتقام مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال يومي 30 أبريل و1 مايو المقبلين، والإياب يومي 7 و8 مايو، فيما يستضيف ملعب واند ميتروبوليتانو معقل أتلتيكو مدريد الإسبانى، المباراة النهائية للبطولة فى 1 يونيو المقبل.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» 3 نقاط مهمة قبل قرعة دوري أبطال أوروبا المنتظر إقامتها ظهر الجمعة في مقر الاتحاد بمدينة نيون السويسرية، التي ستشهد حدثًا غير مسبوق؛ بإقامة قرعة نصف النهائي وربع النهائي في نفس الوقت.

حيث لن تتجنب أية أندية مواجهة بعضها البعض، ولن يكون هناك أي قيود قبل إقامة القرعة، وسيتم إجراء قرعة نصف نهائي دوري الأبطال عقب ربع النهائي، وهو ما يعني أن كل فريق سيعرف طريقه نحو النهائي في نفس التوقيت.

لن يلعب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نفس الليلة على ملعبهما، ولا في ليلتين متتاليتين، بسبب القرار الصادر من السلطات المحلية.

وبناء على ذلك ستعكس قرعة الفريق صاحب الترتيب الأقل في البطولة المحلية - في هذه الحالة مانشستر يونايتد - وذلك وفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي، وفي حالة احتمال تكرار نفس الأول في نصف النهائي، سيتم التأكيد عليه عقب ربع النهائي.

كما ستكون هناك قرعة النهائي من أجل الأمور الإدارية، ولتحديد الفريق صاحب الأرض في نهائي مدريد.

الطريق إلى النهائي يبدأ من 9 و10 أبريل: ذهاب ربع النهائي، و16 و17 أبريل: إياب ربع النهائي،

30 أبريل و1 مايو: ذهاب نصف النهائي، 7 و8 مايو: عودة نصف النهائي، السبت 1 يونيو النهائي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك