Menu


5 فوائد صحية لشرب الليمون الدافئ على الريق

يقاوم التجاعيد ويساعد على الهضم..

يحظى الليمون بسمعة كبيرة في مقاومته للأمراض والأوبئة، إضافة لفوائده الصحية وتقوية المناعة ومقاومة الإنفلونزا خاصة في فصل الشتاء، كما أن مشروبه يعد منعشًا للجسم
5 فوائد صحية لشرب الليمون الدافئ على الريق
  • 4113
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يحظى الليمون بسمعة كبيرة في مقاومته للأمراض والأوبئة، إضافة لفوائده الصحية وتقوية المناعة ومقاومة الإنفلونزا خاصة في فصل الشتاء، كما أن مشروبه يعد منعشًا للجسم في فصل الصيف.

وبين خبراء تغذية، فوائد شرب عصير الليمون مع الماء الدافئ على معدة فارغة في الصباح، موضحين أن هذا المشروب يشتمل على خمس فوائد صحية، وفقًا لموقع "ستاندرد ميديا".

أولًا: يمنح بشرة صافية ومتألقة، حيث إن الليمون غني بفيتامين "سي" المفيد للبشرة، إضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقاوم التجاعيد، كما أن طبيعته القلوية تحارب البكتيريا المسببة لحبوب البشرة.

ثانيًا: يعطر الفم، حيث إن حمض الستريك الموجود بالليمون يحفز إفراز اللعاب ويحارب رائحة الفم الكريهة، كما أن فيتامين "سي" يحارب أمراض اللثة، إضافة إلى أن مركبات الفلافونويد تعمل على محاربة البكتيريا الموجودة على اللسان والأسنان المسببة للرائحة الكريهة.

ثالثًا: يقوي الجهاز المناعي، بسبب احتوائه على البوتاسيوم، الذي يحفز الدماغ والأعصاب ويتحكم في ضغط الدم، كما يعمل على إذابة حمض اليوريك المسبب لالتهابات المفاصل.

رابعًا: يساعد على الهضم، فشرب الليمون بالماء الدافئ على الريق، يساعد الجسم على التخلص من السموم ويقوي الجهاز الهضمي على استخلاص العناصر الغذائية المفيدة من الطعام الذي سيتم تناوله فيما بعد، كما أنه يعمل على التخلص من الحرقة والانتفاخ.

خامسًا: يعمل على إنقاص الوزن، حيث تقوم ألياف البكتين الموجودة بالليمون على مقاومة الشعور بالجوع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك