Menu


هيئة السوق السعودية: تعليق عقد الجمعيات للشركات المدرجة حتى إشعار آخر

لدعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية

أصدرت هيئة السوق المالية السعودية، قرارًا يقضي بتعليق عقد الجمعيات للشركات المدرجة في السوق المالية حضوريًا حتى إشعار آخر. وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه تقرر
هيئة السوق السعودية: تعليق عقد الجمعيات للشركات المدرجة حتى إشعار آخر
  • 173
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدرت هيئة السوق المالية السعودية، قرارًا يقضي بتعليق عقد الجمعيات للشركات المدرجة في السوق المالية حضوريًا حتى إشعار آخر.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه تقرر الاكتفاء بعقد الجمعيات عبر وسائل التقنية الحديثة، التي تمكِّن المساهمين من الاشتراك في مداولاتها والتصويت على قراراتها، عبر منظومة (تداولاتي) المقدمة من قبل مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع).

وتابعت: «يأتي هذا القرار حرصًا على سلامة المتعاملين في السوق المالية، وضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة، وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا الجديد (COVID - 19)».

وأشارت إلى أن القرار يأتي امتدادًا للجهود المتواصلة، التي تبذلها كل الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.

وأوضحت الهيئة، أن شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، أعلنت أنه ستتم إتاحة تسجيل الحضور للمساهمين في الجمعيات؛ اعتبارًا من يوم الخميس 26 مارس، من خلال الدخول على نظام (تداولاتي؛ حيث سيتم استمرار التصويت لمساهمي المصدر حتى نهاية وقت الجمعية.

ونوهت الهيئة، إلى أن خدمة التصويت الآلي للشركات المدرجة في السوق المالية السعودية متاحة لجميع المساهمين منذ أبريل 2017م، عبر منظومة (تداولاتي).

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه تقرر تعليق الحضور لمقرات العمل في كل الجهات الحكومية لمدة 16 يومًا، اعتبارًا من يوم الإثنين 16 مارس 2020.

اقرأ أيضًا:

«هيوليت باكارد إنتربرايز» تطلق محفظة عروض منتجاتها لشبكات الجيل الخامس في السعودية

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك