Menu

اليمن يهدد صدارة السعودية في تصفيات المونديال

في ظل مواجهته لمنتخب سنغافورة بالإمارات..

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة منتخب اليمن، أمام نظيره سنغافورة، المقرر لها اليوم الثلاثاء، على ستاد الشيخ علي محمد آل خليفة في المنامة، ضمن الجولة السادسة
اليمن يهدد صدارة السعودية في تصفيات المونديال
  • 1821
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة منتخب اليمن، أمام نظيره سنغافورة، المقرر لها اليوم الثلاثاء، على ستاد الشيخ علي محمد آل خليفة في المنامة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وفي إطار المجموعة ذاتها، يواجه منتخب أوزبكستان نظيره فلسطين على ستاد باختاكور في طشقند، ويحتل المنتخب السعودي صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط لأوزبكستان و5 لليمن و4 لكل من فلسطين وسنغافورة.

ويبحث المنتخب اليمني عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي، والذي قد يضعه في صدارة ترتيب المجموعة، في ظل عدم لعب المنتخب السعودي تلك الجولة، ودخل المنتخب اليمني التصفيات بشكل قوي حيث استهل مشواره بالتعادل في سنغافورة مع أصحاب الأرض 2-2 في الجولة الأولى، ثم تعادل مع السعودية وفاز على فلسطين، وكانت الخسارة الوحيد له أمام أوزبكستان.

وفي المقابل يسعى منتخب فلسطين إلى استعادة توازنه بعد خسارة الجولة الماضية أمام اليمن، على أمل تكرار إنجاز الفوز على أوزبكستان التي كان تغلب عليها في الجولة الأولى 2-0.

ويأمل المنتخب الفلسطيني في تحقيق الفوز الذي يمنحه فرصة التقدم للمركز الثاني، وبالتالي الدخول بقوة من أجل المنافسة على صدارة المجموعة.

وسيحاول منتخب أوزبكستان تحقيق الفوز من أجل التقدم إلى صدارة المجموعة، مستغلاً عدم لعب منتخب السعودية في هذه الجولة.

وحققت أوزبكستان انتصارين أمام اليمن وسنغافورة تحت قيادة المدرب الجديد فاديم أبراموف الذي استلم المهمة خلفاً للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي أقيل بعد الخسارة أمام فلسطين، ولكن الفريق تعرض للخسارة يوم الخميس الماضي أمام السعودية.

ومن المنتظر أن تقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 26 مارس 2020، حيث تلتقي السعودية مع اليمن، وفلسطين مع سنغافورة.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقًا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، بينما تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك