Menu

اليوم.. الهلال ضيف ثقيل على «زعيم الثغر» بكأس زايد

«الزعيم» الأقرب لبلوغ نصف النهائي

يحل الهلال ضيفًا في السادسة مساء بتوقيت السعودية، على فريق الاتحاد السكندري المصري بملعب برج العرب؛ لخوض لقاء الإياب لدور الثمانية ببطولة كأس زايد للأندية العرب
اليوم.. الهلال ضيف ثقيل على «زعيم الثغر» بكأس زايد
  • 1492
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يحل الهلال ضيفًا في السادسة مساء بتوقيت السعودية، على فريق الاتحاد السكندري المصري بملعب برج العرب؛ لخوض لقاء الإياب لدور الثمانية ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وينظر الهلال إلى لقاء الليلة على أنه بوابة العبور إلى الدور نصف النهائي للبطولة، خاصة أن الهلال تمكن من تسهيل مهمته الليلة من خلال فوزه بلقاء الذهاب الذي أقيم في الرياض بثلاثية دون رد، جاءت كلها في الشوط الأول عن طريق البرازيلي كارلوس إدواردو، والفرنسي بافتيمبي جوميز «هدفان»، ما جعل حلمي طولان المدير الفني لـ«زعيم الثغر» يبدي إعجابه بالهلال، ويضعه على قمة ترشيحاته للفوز بلقب بطولة كأس زايد.

وقدم الهلال مباراة كبيرة في الرياض تمكن فيها من بسط سيطرته على لقاء الذهاب بالكامل، ودانت له السيطرة التامة على مجريات اللعب، ما عكس الفارق الفني بين الفريقين. وبهذا يكون الهلال قد وضع قَدمًا في الدور قبل النهائي للبطولة، ويكفيه الخسارة بفارق هدفين أو التعادل 1-1 أو سلبيًّا، أو الفوز بأي نتيجة ليتأهل، فيما يحتاج الاتحاد للفوز بفارق أربعة أهداف ليصعد للدور التالي، وهي مهمة تبدو غاية في الصعوبة، وهو ما يمنح «الأزرق» الأفضلية في مواجهة مضيفه.

وتأمل جماهير الهلال في أن ينجح فريقها في تجاوز عقبة مضيفه سعيًا للتتويج بلقب البطولة.

على الجانب الآخر، سيكون على فريق الاتحاد السكندري تقديم قصارى جهده من أجل تعويض خسارته الكبيرة في لقاء الذهاب.

وطالب حلمي طولان لاعبيه خلال آخر تدريب لهم مساء أمس، بضرورة الالتزام بخطة اللقاء، بعدما قام بتحفيظ كل لاعب مهامه المطلوبة منه تنفيذها للحد من الخطورة الكبيرة للفريق السعودي، من خلال سد كل الطرق المؤدية لمرمى الاتحاد، كما طالب المدير الفني لاعبيه بالهدوء ولعب الكرة من أول لمسة وعدم التسرع بالتمرير الخاطئ .

وكان الاتحاد قد نجح في الوصول لدور الـثمانية بالبطولة بعدما اجتاز الدور التمهيدي في سبتمبر 2018 بمدينة جدة بنجاح؛ حيث صعد كأول مجموعته على حساب الفتح الرباطي المغربي والسالمية الكويتي وتيلكوم الجيبوتي، حاصدًا سبع نقاط من إجمالي تسع نقاط؛ ليصعد بفارق الأهداف عن الفتح الرباطي المغربي؛ حيث تعادل الفريق في أولى مبارياته أمام الفتح المغربي بهدف لكل فريق، وحقق الفوز على السالمية الكويتي بخمسة أهداف، قبل أن يكتسح زعيم الثغر فريق تيلكوم الجيبوتي بنتيجة 8 -0، كما تمكن الاتحاد من الإطاحة بفريق الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك