Menu


سعود منيع يحقق أول ذهبية في تاريخ الجودو السعودي ببطولات كأس آسيا

الرويلي والعنزي ينتزعان البرونز

حقق لاعب المنتخب السعودي للناشئين في لعبة الجودو، سعود منيع، اليوم السبت، الميدالية الذهبية لكأس آسيا للناشئين في البطولة التي أقيمت بهونج كونج، ونجح سعود بالتف
سعود منيع يحقق أول ذهبية في تاريخ الجودو السعودي ببطولات كأس آسيا
  • 268
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حقق لاعب المنتخب السعودي للناشئين في لعبة الجودو، سعود منيع، اليوم السبت، الميدالية الذهبية لكأس آسيا للناشئين في البطولة التي أقيمت بهونج كونج، ونجح سعود بالتفوق على خصمه الكوري في الختام ليتوج بطلًا للبطولة.

وتُعد هذه الميدالية هي الذهبية السعودية الأولى في تاريخ لعبة الجودو على مستوى البطولات الآسيوية، كما حقق سبتي الرويلي ويزيد العنزي ميداليتين برونزيتين في وزني 66 و60 كيلوجرامًا لنفس البطولة.

من جانبه قدم رئيس الاتحاد السعودي للجودو العميد خالد العريني تهنئته للوطن بهذه البطولة وقال: «أبارك للمملكة العربية السعودية والبطل سعود منيع ولكل زملائي في الاتحاد من إداريين ومدربين هذا الإنجاز، الذي جاء بتظافر الجهود نحو تقديم المزيد من الأبطال لهذه اللعبة».

يذكر أن المنتخب السعودي للناشئين والشباب للجودو، شارك في بطولة إفريقيا المفتوحة، التي أقيمت في مارس الماضي بالعاصمة السنغالية داكار وحقق ثماني ميداليات متنوعة «3 ذهبيات، وفضيتان، و3 برونزيات».

وافتتح اللاعب يزيد العنزي ميداليات فئة الناشئين بتحقيقه ذهبية وزن 60 كجم، بعد أن تغلب في النهائي على زميله جاسر الردادي الذي نال الفضية، وانتزع سبتي الرويلي ذهبية وزن 66 كجم، وزميله جواد سرديدي ذهبية وزن 73 كجم، وسعود المنيع برونزية وزن فوق 90 كجم.

وعلى مستوى الشباب نال سعود المنيع الميدالية الفضية، وجواد سرديدي البرونزية، ونال صالح الزويد البرونزية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك