أمطار رعدية ورياح

أمطار رعدية ورياح

أمطار رعدية وضباب.. الأرصاد تصدر تنبيهات بشأن طقس 9 مناطق بالمملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، خلال الساعة الماضية، مجموعة من التنبيهات بشأن حالة الطقس بعدد من المناطق داخل المملكة.

وتضمنت التنبيهات، التي نشرها المركز الوطني عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»، 9 مناطق داخل المملكة، مع توضيح لموعدي بدء وانتهاء التنبيه، وطبيعة حالة الطقس.

وجاءت التوقعات الخاصة بالـ 9 مناطق كالآتي:

الشرقية

توقع المركز استمرار حالة السحب الرعدية بالمنطقة الشرقية، وهي التي بدأت من مساء أمس، وتستمر حتى الثانية عشرة من ظهر اليوم، في أجواء تصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

ومن المدن التي ستتأثر بهذه الأجواء: الخفجي والقيصومة وحفر الباطن.

فيما تدخل مدن الجبيل، والبر، والدمام، والظهران، والقطيف، ورأس تنورة، في حالة ضباب تصاحبها انخفاض في مدى الرؤية، وتبدأ في الثانية صباحًا حتى الثامنة صباحًا.

مكة المكرمة

توقع المركز بتأثر منطقة مكة المكرمة بسحب رعدية، وأمطار متوسطة وغزيرة ورعدية.

وتصاحب هذه الحالات سقوط البرد وتدنّي مستوى الرؤية، وهبوب رياح سطحية، وهي الاضطرابات التي بدأت أغلبها من منتصف الليل، وتستمر حتى التاسعة والعاشرة من صباح اليوم.

ومن المدن التي ستتأثر بهذه الأجواء: السيل الكبير، والشفا، والطائف، والهدا، وقيا، والكاملن وخليص، ورهاط، وعسفانأ ومدركة، وهدى الشام، والخرمة، والمويه، وتربة، ورنية، والجموم، والعاصمة المقدسة، وبحرة، وغيرها الكثير.

المدينة المنورة

توقع المركز استمرار حالة السحب الرعدية بمنطقة المدينة المنورة، في حالة بدأت من مساء الأمس وتستمر حتى الثامنة صباحًا، وتصاحبها رياح سطحية وتدني في مستوى الرؤية.

ومن المدن التي ستتأثر بهذه الأجواء هي الأكحل، والمهد، والهندية، واليتمة، ووادي الفرع.

حائل

تنبأ المركز بتأثر منطقة حائل بسقوط أمطار متوسطة وغزيرة، في حالة تبدأ من الثالثة فجرًا، وتستمر حتى الثانية عشرة من ظهر اليوم، وخلالها يسود تدني الرؤية وهبوب الرياح السطحية.

ومن المدن التي ستتأثر بهذه الأجواء: الحائط، والشملي، والشنان، وبقعاء، وحائل، وموقق، وسميراء، وغزلانة، والكهفة.

الرياض

توقع المركز استمرار حالة الرياح النشطة بمنطقة الرياض، بجانب وجود السحب الرعدية، والتي بدأت ظهر أمس، وتستمر حتى العاشرة من صباح اليوم، في أجواء تصاحبها تدنٍّ في مدى الرؤية.

ومن المدن التي ستتأثر بهذه الأجواء: الزلفى، والغاط، والمجمعة، والمزاحمية، ورماح، وشقراء، وثادقن والدوادمين وعفيف.

جازان

توقع المركز تأثر منطقة جازان بحالة ضباب، بدأت من الواحدة صباح اليوم، وتستمر حتى التاسعة صباحًا، في أجواء تصاحبها تدني في مدى الرؤية.

ومن المدن التي ستتأثر بهذه الأجواء: الحرث والدائر، والريثن، والعيدابي، وفيفا، وهروب.

الحدود الشمالية

توقع المركز استمرار حالتي الضباب والأمطار على منطقة الحدود الشمالية، وهو ما شهدتهما المنطقة بدءًا من عصر الأمس، ويدوم حتى التاسعة من صباح اليوم، في أجواء تصاحبها تدنٍّ في مدى الرؤية.

ومن المدن التي ستتأثر بهذه الأجواء: العويقلية، ورفحاء، وحزم، وطريف، والجلاميد، وعرعر.

القصيم

تنبأ المركز باستمرار حالة الأمطار الخفيفة والمتوسطة على منطقة القصيم، والتي بدأت من الامس وتستمر حتى العاشرة من صباح اليوم، في أجواء تصاحبها تدنٍّ في مدى الرؤية.

ومن المدن التي ستتأثر بهذه الأجواء: البكيرية، والرس، والمذنب، والبريدية، ورياض الخبراء، وعنيزة، وعيون الجواء، والشماسية، والأسياح، والبدائع.

الجوف

توقع المركز استمرار الأمطار على منطقة الجوف، والتي بدأت من عصر أمس، وتدوم حتى التاسعة من صباح اليوم، في أجواء تصاحبها تدني في مدى الرؤية.

ومن المدن التي ستتأثر بهذه الأجواء: أبوعجرم، والقريات، ودومة الجندل، وسكاكا، وطبرجل.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاً
حالة مطرية وتكون ضباب.. «أمن الطرق» يحذر قائدي المركبات في 3 مناطق
<div class="paragraphs"><p>أمطار رعدية ورياح </p></div>

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa