استمرار الارتفاع في الحالات الحرجة لكورونا.. وإعطاء 53.5 مليون جرعة لقاح

استمرار الارتفاع في الحالات الحرجة لكورونا.. وإعطاء  53.5 مليون جرعة لقاح

ارتفاع في الحالات الحرجة لكورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن استمرار الارتفاع في أعداد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا؛ حيث تم تسجيل 287 حالة، فيما تم أمس الخميس تسجيل 262 حالة، وذلك بزيادة قدرها 25 حالة، في الوقت الذى تم فيه إعطاء اكثر من 53.5 مليون جرعة لقاح كوورنا.

وأوضحت وزارة الصحة أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن ( 53532458) جرعة، عبر أكثر من 587 مركزا بجميع المناطق والمحافظات.

وأضافت أنه تم تسجيل 5628 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، وتسجيل 3511 حالة تعافٍ، وحالتي وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

كانت وزارة الصحة، أكدت أهمية الفحص السريع لفيروس كورونا المستجد «RAT»، مشيرة إلى أن نتيجة الفحص تظهر بعد إجراء المسحة بـ3 ساعات

وقال الحساب الرسمي لوزارة الصحة عبر موقع «تويتر»: «يهدف الفحص السريع إلى الاكتشاف المبكر للحالات المصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 والحد من انتشارها».

وفي السياق ذاته، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، د. محمد العبد العالي –في وقت سابق- إن لقاح كورونا ساهم بشكل كبير في تقليل تأثير فيروس كورونا، والحد من مضاعفاته.

كما أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن بدء حملة موسعة لتحصين الأطفال بالمملكة ضد فيروس كورونا، وذلك خلال الأيام المقبلة.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa