الأرصاد: أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة .. ومتوسطة في المدينة وحائل

الأرصاد: أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة .. ومتوسطة في المدينة وحائل

أمطار غزيرة بالمملكة

نبًه المركز الوطني للأرصاد عن تساقط أمطار على 3 مناطق بالمملكة، لافتًا إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في كل من منطقتي المدينة المنورة وحائل.

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن منطقة المدينة المنورة، الصويدرة، الفريش، الفقرة، المسيجيد، طاشا ستشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية، وتساقط البَرد وسيول.

لفت المركز الوطني للأرصاد أن المنطقة الشرقية، الخفجي، القيصومة، حفر الباطن، ستشهد استمرار الأمطار الرعدية؛ مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس في منطقة القصيم

أشار المركز الوطني للأرصاد أن منطقة القصيم، الأسياح، البدائع، البكيرية، الخبراء، الرس، الشماسية، المذنب، النبهانية، بريدة، رياض الخبراء، عقلة الصقور، عنبرة، عيون الجواء، ستشهد استمرار الأمطار الرعدية؛ مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس في مكة المكرمة

نبّه المركز الوطني للأرصاد أن منطقة مكة المكرمة، ثول، رابغ، ستشهد استمرار الأمطار الرعدية؛ مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس في منطقة حائل

توقع المركز الوطني للأرصاد أن منطقة حائل، الحائط، السليمي، الشملى، الشنان، الغزالة، الكهفة، المستجدة، بقعاء، سميراء، غزلانة، موقق ستشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الثلاثاء أن الفرصة ما زالت مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من منطقة المدينة المنورة, وأجزاء من مناطق مكة المكرمة، والرياض، وحائل، والجوف والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أنه يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة. ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.

حركة الرياح

وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط خفيف إلى متوسط الموج .

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa