الأرصاد: حالة ضباب في 4 مناطق بالمملكة.. وسحب رعدية في مكة والباحة

الأرصاد: حالة ضباب في 4 مناطق بالمملكة.. وسحب رعدية في مكة والباحة

الأرصاد

نبّه المركز الوطني للأرصاد، أن منطقة الحائل، وعسير والمدينة ستشهد حالة من الضباب مصحوبة بتدن في مدى الرؤية، لافتًا إلى أن منطقتي مكة والباحة ستشهدان سحبا رعدية وحركة رياح سطحية.

الطقس في حائل

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن منطقة حائل وتشمل (الحائط، السليمي، الشملى، الشنان، الغزالة، بقعاء، موقق) ستشهد ضبابا مصحوبًا بتدن في مدى الرؤية.

الطقس في منطقة عسير

ولفت المركز الوطني للأرصاد، أن منطقة عسير، وتشمل (أبها، أحد رفيدة، الحرجة، النماص، بلقرن، بيشة، تنومة، خميس، مشيط، سراة عبيده)، ستشهد ضبابا مصحوبًا بتدن في مدى الرؤية.

الطقس في الجوف

وبيّن المركز الوطني للأرصاد، أن منطقة الجوف وتشمل (أبو عجرم، القريات، دومة الجندل، سكاكا، طبرجل) ستشهد ضبابا مصحوبًا بتدن في مدى الرؤية.

الطقس في مكة المكرمة

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أن منطقة مكة المكرمة وتشمل (أضم، السيل الكبير، الشفا، الطائف، العرضيات، الهدا، رهاط، سبت الجارة، ميسان) ستشهد رياحا نشطة وسحب رعدية، مصحوبة بتدن في مدى الرؤية.

الطقس في الباحة

لفت المركز الوطني للأرصاد أن منطقة الباحة وتشمل (العقيق، القري، المخواة، بلجرشي، فرعة غامد الزناد) ستشهد رياحا سطحية، وسحبا رعدية مصحوبة بتدن في مدى الرؤية.

الطقس في المدينة المنورة

أوضح المركز الوطني للأرصاد أن منطقة المدينة المنورة، وتشمل (الحناكية، الفقرة) اليتم ستشهد ضبابا مصحوبًا بتدن في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

وقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره لليوم الأربعاء، أن الفرصة مازالت مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحائل والقصيم، كذلك على أجزاء من مناطق عسير، والباحة وجازان.

وأشار التقرير إلى أنه لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات تلك المناطق وأجزاء من مناطق الحدود الشمالية والشرقية.

حركة الرياح

وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط خفيف إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية على الجزء الشمالي وشمالية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa