«الصحة» تستعرض نسب حالات التنويم جراء الإصابة بكوفيد-19

كوفيد-19

كوفيد-19

نشرت وزارة الصحة، بعض الحقائق المتعلقة بعلاقة الحصول على لقاح كورونا، ودخول المصابين بفيروس كورونا في حالة تنويم.

وقالت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «العلاقة بين التحصين والتنويم علاقة عكسية بفضل الله. يزداد التحصين ويقل التنويم. احمِ نفسك من المضاعفات الخطيرة باللقاح».

وكشفت الصحة، خلال إنفوجراف توضيحي، عن حالات التنويم خلال الموجة الحالية بكوفيد-19 لكل 100 ألف حسب حالة التحصين.

وجاءت نسبة التنويم عالية بالنسبة لغير المحصنين، تبعها نسبة الحاصلين على جرعة واحدة، ثم الحاصلين على جرعتين ومضى عليهم 6 أشهر، بعدها الحاصلون على جرعتين ولم يمضِ عليهم 6 أشهر، وأخيرًا الحاصلون على الجرعة التنشيطية، وهم من سجلوا أدنى نسبة تنويم.

ونوهت الوزارة إلى أن نسبة التنويم لغير المحصن من كوفيد-19 أعلى بـ260 ضعفًا، مقارنة بالحاصل على الجرعة التنشيطية، وبـ65 ضعفا مقارنة بالحاصل على الجرعتين.

الجرعة التنشيطية متاحة لأصحاب الـ16 سنة كحد أدنى

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت قبل أسبوعين، أن الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا متاحة الآن للفئة العمرية من (16) سنة فأعلى، بعد مضي 3 أشهر من أخذ الجرعة الثانية.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة، أن التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد للأطفال آمن وفعال، لافتة إلى أن هناك 5 ملايين طفل حول العالم تلقوا لقاح كورونا.

وعبر حسابها بـ«تويتر»، أشارت الوزارة إلى أن الاختبارات السريرية أثبتت فعالية وأمان لقاحات كورونا على الفئة العمرية من (5-11) عامًا، وتم التصريح بها من قبل عدة جهات.

وأوضحت الوزارة أن الـ5 ملايين طفل حول العالم الذين تلقوا لقاح كورونا، لم تظهر عليهم أي أعراض جانبية خطيرة.

اقرأ أيضاً
وثائق: مسؤولو الصحة في بريطانيا توقعوا حدوث جائحة في عام 1997
<div class="paragraphs"><p>كوفيد-19</p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa